صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


طرق بسيطة لحل مشكلة الاتصال بالواي فاي على الهواتف الذكية

كريم هلال

الإثنين، 08 أبريل 2019 - 06:00 ص

يعاني العديد من مستخدمي الهواتف الذكية العاملة بنظام الاندرويد ، من بعض المشاكل التقنية أهمها هو عدم القدرة على ربط الجهاز بالـــWiFi والحصول على قوة الاشارة أو ضعف شبكة الواي فاي عند التحديث.

وتقدم بوابة أخبار اليوم نصائح قبل البدء باصلاح مشكلة الواي فاي في اي جهاز اندرويد، حيث يجب اتباع الخطوات التالية :

1. التاكد من كلمة السر لجهاز الراوتر وعمل تجربة على باقي الاجهزة 
2. التاكد من جهاز الراوتر وعمل ريستارت او إعادة تشغيل RESTART للجهاز 
3. في حال حدوث مشكلة عند الاتصال بشبكة الواي فاي وتظهر لك رسالة فشل المصادقة فما عليك سوى أن تتاكد من اختيارك للشبكة ثم اعد وضع الطيران للجهاز ثم اعده الى الوضع الطبيعي فيتم حل المشكلة 
4.قد يكون جهازك مربوط على الشبكة لكن لا يفتح اي شيء ولا تستطيع استخدامه فهذه تعتبر اشارة وهمية وتحصل عادة من مزود الخدمة للشركات او جهاز الارسال الراوتر فما عليك ان تقوم بغلق الواي فاي في جهازك وتنتظر 15 ثانية ثم تعيد الربط  مرة اخرى.
5. مشاكل اخرى تصادفك احيانا وهي عندما تستخدم هاتفك وتأتيك رسالة تخبرك بان رصيدك نفذ لكن فالحقيقة هي تحديد استهلاك البيانات فيمكنك من حل المشكلة بالدخول الى اعدادات ثم الشبكة وقم باختيار مسح البيانات واعد الاتصال مرة اخرى . 
6. عنوان IP تعتبر من المشاكل الشائعة فيمكنك اتباع الخطوات لتغير رقم الاي بي بالمسار التالي:

- كما أن هناك العديد من التطبيقات التي تمكنك من حل مشكلة عدم الإتصال بالواي فاي على الهواتف الذكية من أهمها :


1. WIFI DOCTOR 
  ستكتشف من التطبيق انه الحل الأمثل لديك  لمشاكلك مع الشبكة او قوة الاشارة او ضعفها حيث من مميزات التطبيق التشغيل التلقائي عند وجود شبكة الواي فاي wifi كما يستكشف لك جميع اقوى اشارات النقاط التي حولك ويعيد لك البروتوكول DHCP ويعطيك معلومات الاشارة وتقويتها ومن ضمن كل هذه الميزات يقوم باصلاح المشاكل المتعلقة بالاتصال الصحيح وقراءة وحفظ ارقام الاي بي IP الخاص بالخادم المزود للشبكة . 

 

2. Wifi Analyzer 
يختلف عن سابقه بعدة مميزات اهمها هي ايجاد اقوى الشبكات من حولك وقوة الاشارة لديك المرتبطة بجهازك كما يمكنك اختيار قنوات البث للاشارة وتحديدها كلها او اختيار احد القنوات للبث هذه الميزة تفيدك بتقوية الاشارة ومعرفة سبب بطئ التحميل لديك اثناء استخدامك لشبكة الواي فاي المنزلي او حتى في محلات التي تدعم خدمة الواي فاي المجاني. 

 

3. WiFi Repair
يساعدك هذا التطبيق في اصلاح مشاكل الشبكة في جهازك بمجرد الدخول على التطبيق والنقر على REPAIR WIFI NOW ويوجد خيارين الاول لاعلامك باصلاح الشبكة لديك والثاني باعطاء تنبيه او اشعار في غلق التطبيق تلقائياً . 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة