خلال فعاليات الملتقى خلال فعاليات الملتقى

بحضور وزيرا الاتصالات المصري والسعودي

انطلاق فعاليات الملتقى السعودي المصري للاقتصاد الرقمي

وائل نبيل الإثنين، 08 أبريل 2019 - 11:02 ص

شهد اليوم الاثنين، الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونظيره وزير الاتصالات السعودى عبد الله بن عامر السواحه، انطلاق فعاليات الملتقى السعودي المصري للاقتصاد الرقمى بمشاركة العديد من شركات تقنية المعلومات بمصر والمملكة.

 

وأشاد الدكتور عمرو طلعت خلال كلمته بالعلاقات التاريخية الوثيقة بين مصر والمملكة العربية السعودية؛ مؤكدا على أهمية هذه الزيارة في تعزيز التعاون والعمل المشترك بين البلدين حيث من المقرر توقيع العديد من اتفاقيات التعاون بين البلدين في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد، والتي سوف يتم متابعتها بشكل مستمر لضمان تنفيذها؛ معرباً عن تطلعه أن يصبح قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو أيقونة التعاون الوثيق بين البلدين، والمثال الذي يحتذى به في القطاعات الأخرى.

 

من جانبه أعرب المهندس عبد الله بن عامر السواحه عن سعادته بهذه الزيارة لمصر والتي تأتى في ظل تميز العلاقات المصرية السعودية على كافة الأصعدة؛ مشيراً إلى أن هذه الفترة تشهد توافر كافة عناصر النجاح لهذه الشراكة الخلاقة بسبب تغير قواعد التنافسية مع حلول الثورة الصناعية الرابعة التي تعتمد على المشاركات الخلاقة للعقول البشرية والقدرات والأصول الرقمية.

 

وبدأت فعاليات الملتقى بعقد جلسة حول الاقتصاد وفرص الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات، حضرها الدكتورة هالة الجوهري، رئيس جهاز تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، والدكتور حسن عثمان، ومن الجانب السعودي الدكتور أحمد الزنيان، مساعد وزير الاتصالات السعودي.

 

وكان وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت قد استقبل أمس الأحد نظيره السعودى، لبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، وتبادل الخبرات وتحقيق تكامل الأعمال، وبناء شراكات استراتيجية فى المجالات ذات الصلة، والاتفاق على الأجندة المصرية السعودية للتعاون فى مجال التحول نحو المجتمع الرقمى.

 

كما ترأس الوزيران، اجتماعاً موسعاً ضم كل من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية ونظيرتها السعودية، حيث تم خلاله استعراض رؤية كلا البلدين الساعية لتنمية اقتصاد متنوع ومستدام وتحقيق النمو لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأهم المشروعات والمبادرات التي يتم تنفيذها لتحقيق التحول الرقمى، عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة