الهجرة تعلن أهداف مؤسسة "مصر تستطيع" الهجرة تعلن أهداف مؤسسة "مصر تستطيع"

بالإنفوجراف.. الهجرة تعلن أهداف مؤسسة «مصر تستطيع»

محمود كساب الإثنين، 08 أبريل 2019 - 11:48 ص

انطلقت مؤسسة «مصر تستطيع»، كأحد نتائج سلسلة المؤتمرات التي نظمتها وزارة الهجرة، بحضور وزراء التضامن الاجتماعي والإنتاج الحربي والكهرباء، ورئيس المجلس القومي للمرأة وعدد من رؤساء الجامعات وكبار الشخصيات، نشرت الصفحات الرسمية لوزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، على مواقع التواصل الاجتماعي، إنفوجراف يتضمن أهداف المؤسسة.

 

وكشفت وزارة الهجرة عن أن المؤسسة تهدف إلى أن تكون بمثابة الكيان الذي يجمع الخبراء والعلماء المصريين بالخارج البارزين فى شتى المجالات لتقديم علمهم وخبراتهم بما يساند القضايا الوطنية والقومية والاستفادة من جهودهم فى شتى مجالات التنمية، وتدعيم الروابط القومية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية بينهم وبين الوطن الأم وبين بعضهم البعض.

 

وأضافت الوزارة أن المؤسسة تهدف أيضًا إلى إنشاء قاعدة بيانات تضم كافة الرموز البارزة من خبرائنا وعلمائنا بالخارج بمختلف تخصصاتهم وأعمارهم، بالإضافة إلى وضع آليات مستدامة لتمكين الدولة من الاستفادة من خبرات المصريين بالخارج فى مجالات التنمية.

 

تهدف مؤسسة «مصر تستطيع» إلى تحقيق الربط بين المصريين بالخارج والوزرات والجهات الوطنية للمشاركة في تنفيذ خطط التنمية القومية بشتى المجالات الاقتصادية، فضلًا عن تبنى مشروعات علمية وبحثية فى الداخل بدعم من خبرائنا بالخارج.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة