الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء


مدبولي : إجراءات فورية لتعويض النقص في أي سلعة

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الإثنين، 08 أبريل 2019 - 12:36 م

طلب الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء موافاته بتقرير أسبوعي حول موقف السلع الأساسية وكمياتها، بما فيها مصادر الطاقة وأسطوانات البوتاجاز، ومؤشرات نقص المعروض من أية سلعة، حتى يتسنى اتخاذ إجراءات فورية لتعويض النقص.

 

وأكد ضرورة المتابعة المستمرة لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، وتفادى أي نقص في الكميات المعروضة من السلع، حتى لا ترتفع أسعارها، مع العمل على اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بضبط الأسعار وتوفير السلع بأسعار تناسب ذوى الدخول المحدودة. 

 

وأشار مدبولي خلال اجتماع عقد اليوم، لمتابعة الإجراءات الحكومية لضبط الأسعار وتوفير السلع بكميات وأسعار مناسبة، بحضور وزراء التموين، والتنمية المحلية، والتجارة والصناعة، والإسكان، إلى البروتوكول الموقع بين وزارة التموين وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وأهمية الاستفادة من بنود البروتوكول في تحقيق وفرة في السلع، خاصة الخضراوات واللحوم والأسماك، بما ينعكس على تخفيض أسعارها.

 

من جانبه، استعرض د. على مصيلحي وزير التموين موقف مخزون السلع الإستراتيجية، حيث أشار إلى أن وزارة التموين تعمل حالياً على زيادة المخزون ليكفى فترة تتراوح بين ٥-٦ أشهر بعدما كان يتم الاكتفاء بمخزون ٣ أشهر فقط.

 

وأكد مصيلحي تزايد المخزون الاستراتيجي من القمح والسكر والزيت، بالإضافة إلى توافر كميات كافية من اللحوم الحية التي لا توجد أية مشكلات حالياً في كمياتها، وكذا الدواجن المجمدة.

    

وأضاف أن الكميات التي تم استيرادها من الفول أسهمت في انخفاض السعر، حيث سيتم طرح كيلو الفول بـ ١٤ جنيهاً فقط من خلال ٢٢٠ موقعاً لمعارض أهلاً رمضان اعتباراً من ٢٠ أبريل.  

 

 

   

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة