الشرقية تحتفل بذكرى شهداء بحر البقر
الشرقية تحتفل بذكرى شهداء بحر البقر


بوضع إكاليل الزهور على النصب التذكارى للشهداء

الشرقية تحتفل بذكرى شهداء بحر البقر

سناء عنان

الإثنين، 08 أبريل 2019 - 02:10 م

احتفلت محافظة الشرقية بذكرى مرور 49 عاما على مذبحة شهداء بحر البقر والتي راح ضحيتها 30 طفلا وأصيب فيها 50 آخرون بإصابات خطيرة إثر قيام العدوان الإسرائيلي بهجوم وحشي بطائرات الفانتوم على مدرسة بحر البقر بمركز الحسينية.

حيث قام المحافظ الدكتور ممدوح غراب، بافتتاح النصب التذكاري للشهداء المقام على موقع الاعتداء الغاشم الذي تم إحلاله وتجديده بصورة تليق بتخليد الشهداء من أبناء القرية ووضع أكاليل الزهور وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء.

 جاء ذلك بحضور اللواءين حسين الجندي السكرتير العام والسعيد عبد المعطى الخبير الوطني للتنمية المحلية والمحاسب على الصناديلى رئيس مركز مدينة الحسينية والدكتور السيد بسيونى وكيل مديرية التربية والتعليم وعدد كبير من نواب البرلمان والقيادات التنفيذية والشعبية وأولياء أمور التلاميذ وذويهم وأهالي القرية .

كما قام المحافظ بتفقد متحف شهداء بحر البقر والمقام بمدرسة بحر البقر الجديدة والذي يضم صورا تذكارية لضحايا العدوان الغاشم وبعض مقتنياتهم المتمثلة في كتبهم المدرسية وقطع من ملابسهم وأحذيتهم ولعبهم الملوثة بالدماء وصور الوفود الأجنبية والقيادات التنفيذية التي زارت المدرسة عقب الحادث لرصد أثار العدوان على تلاميذ المدرسة ..

وأكد المحافظ في المؤتمر الجماهيري الشعبي، الذي أقيم في سرادق كبير أمام مدرسة شهداء بحر البقر أن إحياء ذكرى المذبحة في الثامن من ابريل من كل عام يذكرنا بالعمل الإجرامي الآثم للصهيونية التي اغتالت أطفالا في عمر الزهور بصورة تتنافى مع كل الأعراف والقوانين الإنسانية وان تلك المذبحة كانت الدافع الحقيقي لتحقيق انتصار حرب أكتوبر المجيدة التي أنهت الأسطورة الكاذبة للجيش الإسرائيلي.

وفى سياق متصل نظمت مديرية الصحة برئاسة الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة قافلة طبية تضم جميع التخصصات والأجهزة الطبية من معامل تحاليل وأشعة لإجراء الكشف الطبي على أهالي قرية بحر البقر وصرف العلاج اللازم للحالات المرضية وتحويل بعض الحالات التي تحتاج لعمليات جراحية إلى المستشفيات العامة لعلاجها .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة