صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مفاجأة.. الطائرة الماليزية المفقودة هبطت في مكان سري

إنجي خليفة

الإثنين، 08 أبريل 2019 - 02:52 م

يبدو أن حادث فقدان الطائرة الماليزية MH370، لم يكتب له النهاية حتى الآن، بعد قرار السلطات القائمة على عملية البحث عن الطائرة المفقودة، بإعادة البحث من جديد وذلك بعد 5 سنوات من اختفائها في محاولة منها لحل هذا اللغز وفك شفرة الطائرة.

صحيفة «صن» البريطانية، نشرت على لسان خبير الطيران جيف وايز، مؤلف كتاب «الطائرة التي لم تكن هناك»، أنها كانت تقوم بالرحلة، وقد تكون هبطت في مكان سري ثم أقلعت مرة أخرى خلال اختفائها عن شاشات الرادار لوجهة غير معروفة.

وأكد جيف وايز، أن الاختفاء عن شاشات الرادار دام نحو 73 دقيقة، موضحا أن هذه مدة كافية لتتمكن الطائرة من الهبوط والإقلاع مرة أخرى.

وأوضح خبير الطيران أن الواقعة المجهولة حدثت بين الساعة 6:28 مساء و7:41 مساء، ما يطرح سؤالا: «هل هبطت الطائرة في مكان ما ثم أقلعت من جديد أو هل خرجت عن نطاق الرادار؟

وأضاف أن المكان السري الذي يمكن أن تكون الطائرة قد هبطت فيه قد يكون إحدى الغابات في تايلاند أو إندونيسيا أو كمبوديا أو فيتنام.

واختفت الطائرة الماليزية MH370 أثناء طيرانها من كوالالمبور إلى بكين في مارس عام 2014 في رحلة لم يعرف مصيرها النهائي حتى الآن، وفقدت رحلة الطيران رقم 370 التابعة للخطوط الجوية الماليزية حيث كانت من نوع بوينج 777-200 إي أر في رحلة دولية مجدولة بين كوالالمبور، ماليزيا والصين.

 وكان على متن الرحلة المفقودة 227 راكبا و12 من طاقم الطائرة، وانقطع الاتصال بها بعد إقلاعها بساعتين تقريبا فيما أكد سلاح البحرية الفيتنامية أن الطائرة تحطمت في خليج تايلاند، وبسبب عدم العثور على حطامها، اعتبر هذا الحادث من أكثر حوادث الطيران غموضا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة