جامعة حلوان تبحث سبل التعاون في مبادرة حياة كريمة
جامعة حلوان تبحث سبل التعاون في مبادرة حياة كريمة


جامعة حلوان تبحث سبل التعاون في مبادرة «حياة كريمة»

مروة فهمي

الإثنين، 08 أبريل 2019 - 08:29 م

عقد  د. ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، ومحمد فاروق حفيظ، رئيس مجلس إدارة جمعية التطوير والتنمية اجتماعًا، لإمكانات الجمعية وسبل التعاون في مبادرة "حياة كريمة".

حضر الاجتماع الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعمداء ووكلاء كليات الفنون التطبيقية والتعليم الصناعي والاقتصاد المنزلي والخدمة الاجتماعية، وفريق عمل من جمعية التطوير والتنمية، وجاكلين مراد المدير التنفيذي للجمعية.

وأكد د. ماجد نجم، أن الجامعة قادرة بكلياتها التطبيقية وتنوع تخصصاتها على القيام بدور فعال في هذه المبادرة الوطنية التي أطلقها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وبالشراكة مع جمعية التطوير والتنمية، وهي جمعية رائدة في مجالات ومشروعات مجتمعية متميزة.

وتم الاتفاق على أن تكون أوجه التعاون كما يلي: "مساهمة كلية التعليم الصناعي في مجالات صيانة الأجهزة والكهرباء وميكانيكا السيارات والسباكة، وكلية الفنون التطبيقية في تصميم الحلي والأعمال الخشبية والسجاد والكليم وتعليم الكروشية وتصميم الملابس، وكلية الاقتصاد المنزلي في مجالات تصنيع الجلود وحاضنه المشروعات والصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف والتدريب على إنتاج محاصيل غير تقليدية مثل الأعشاب الطبية، فضلا عن التعاون في مجال محو الأمية".

وتشارك كلية الخدمة الاجتماعية في مجال المسوح السكانية لمعرفة الاحتياجات الفعلية في المناطق المستهدفة، وإعداد الندوات التوعوية للحد من تعاطي المخدرات بالتعاون مع صندوق مكافحة المخدرات، بالإضافة إلى إعداد الورش التعليمية لتغير مفاهيم وثقافات راسخة ضارة بأفراد المجتمع وتشارك الكليتان الاقتصاد المنزلي والخدمة الاجتماعية في مبادرة مودة والتي تدعمها وزارة التضامن الاجتماعي، للحد من ارتفاع نسب الطلاق بين الشباب في مصر، واختتم اللقاء بتأكيد ضرورة تفعيل الشراكة وبدء العمل خلال الأسابيع المقبلة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة