صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أمن الدولة السعودي: مقتل مطلوبين أمنيًا وضبط 2 آخرين في القطيف

حازم الشرقاوي

الإثنين، 08 أبريل 2019 - 08:48 م

تمكن أمن الدولة السعودي فجر أمس الأحد، في عملية استباقية بالتنسيق مع الجهات الأمنية بالمنطقة الشرقية، من رصد 4 عناصر من المطلوبين أمنيًا، وهم يستقلون سيارة باتجاه طريق "أبو حدرية"، لتنفيذ عمل إرهابي.

وصرح المتحدث الأمني برئاسة أمن الدولة السعودية، بأنه خلال متابعة الجهات المختصة، للأنشطة الإرهابية بمحافظة القطيف، وتعقب العناصر المرتبطة بها، أشارت المعلومات، إلى أن المتهمين أتموا التجهيز للعمل الإرهابي، وحينما قامت الجهات الأمنية باعتراضهم ومطالبتهم بتسليم أنفسهم بادروا بإطلاق النار تجاه رجال الأمن، فتم التعامل معهم وفق ما يتطلبه الموقف والرد عليهم بالمثل.

وأضاف أن الاشتباكات، أدت إلى تعطل المركبة التي كانوا يستقلونها، فلجأوا إلى محطة وقود بالقرب من الموقع وألقوا قنبلة يدوية تسببت في حدوث حريق جزئي بالمحطة، وذلك بهدف استغلال الحالة في الهروب من قبضة رجال الأمن، وقاموا بالاستيلاء على "صهريج" تحت تهديد السلاح، والذي تم إعطابه على مسافة (2) كيلو متر من محطة أخرى.

وأسفرت العملية عن مقتل كل من المطلوب ماجد علي عبد الرحيم الفرج، ومحمود أحمد علي آل زرع، والقبض على المطلوبين الآخرين، والذين تتطلب مصلحة التحقيق عدم الإفصاح عن هويتيهما في الوقت الراهن، وجميع المشار إليهم من أرباب السوابق وممن ارتبطوا بعدد من القضايا الإرهابية التي وقعت خلال الفترة الماضية بمحافظة القطيف، والتي تمثلت في إطلاق النار على المواطنين والمقيمين ورجال أمن، ومهاجمة وتخريب للمرافق العامة والمنشآت الأمنية والاقتصادية، وتعطيل الحياة العامة، والقيام بجرائم السرقة والسطو المسلح والاختطاف والاغتصاب وترويج وتهريب المخدرات.

وأصيبت امرأة من الجنسية البحرينية أثناء توقفها مع عائلتها في محطة الوقود، وأصيب سائق الصهريج وهو من الجنسية الباكستانية، واثنين من رجال الأمن، وهم يتلقون حاليًا العلاج اللازم.

وضُبط بداخل السيارة التي كان يستقلها الإرهابيين، ما يلي: "عدد (1) سلاح رشاش، و(2) مسدس من نوع جلوك، و(7) مخازن رشاش، وخزن مسدس جلوكو، و(2) قنبلة شديدة الانفجار، وقنبلة صوتية، وهوية بحرينية مزورة تحمل صورة المطلوب ماجد علي الفرج، ومبلغ مالي قدره 66.178 ريالاً، و(126) طلقة رشاش حية، و(15) طلقة مسدس 9 ملم".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة