جانب من التتويج
جانب من التتويج


رالي لنكاوي بماليزيا يدخل يومه الرابع بصعود مرتفعات جنتنج

محمد جلال

الإثنين، 08 أبريل 2019 - 10:00 م

يدخل رالي لنكاوي في ماليزيا اليوم، مرحلة الصعوبة البالغة مع دخول يومه الرابع الذي يمتد من شاه علم ومرتفعات جينتغ لمسافة  115،6 كيلومتر.

تستمد المرحلة صعوبتها لتوفرها في النهاية على مرتفع خارج التصنيف وهو مرتفع جينتغ، علما بأن تلك المرحلة عادت إلى الطواف الدولي من جديد بعد 4 سنوات من التوقف نتيجة انسحابها من رعايته، قبل أن تعود مجددا هذا العام وفقا لعقد يستمر 3 أعوام قادمة.


وتأتي المرحلة بعد 3 أيام تميزت بالندية والصراع القوي بين الدراجين وعرفت 3 فائزين مختلفين بمعدل فائز في كل يوم، وسط حرارة شديدة ورطوبة عالية ومسافات طويلة.

ورغم كونها المرحلة الأقصر من حيث المسافة بين المراحل الثمانية للطواف لكنها الأصعب والأكثر حسما للفوز باللقب وستكون فرصة للمتسلقين لإبراز مهاراتهم وقدراتهم في قهر المرتفع الكبير والاقتراب خطوة مهمة من الفوز باللقب.

ومن المتوقع أن تشهد المرحلة خلال الصعود للقمة تراجع عدد كبير من المتسابقين خصوصا المتخصصين في السرعة وليس صعود المرتفعات، ولن يبلغ مرحلة التنافس على الفوز بالمرحلة سوى عدد قليل جدا من المتسابقين.

كما يتوقع أن تساهم الأجواء الحارة والرطبة في جعل تسلق المرتفع أكثر صعوبة على جميع الدراجين.

تجدر الإشارة أن المرحلة الخامسة من النسخة السابقة شهدت مسارا شبيها بالمرحلة الحالية وفاز بها الروسي أرثيم أوفتشكين وبعدها واصل حتى النهاية للفوز بالطواف.


وستتجه الأنظار للروسي بطل النسخة الماضية الذي يعرف الطواف جيدا ويحتل حاليا المركز 34 بفارق 22 ثانية عن المتصدر الأمريكي ترافيس مكابي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة