الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء


رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي يفتتحان منصة حوار الشباب للابتكار وريادة الأعمال

مروة فهمي- أحمد عيسى

الثلاثاء، 09 أبريل 2019 - 11:42 ص

 

افتتح  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فعاليات منصة حوار الشباب"Youth Talk Dome"، والتي أقامتها مؤسسة الألفى للتنمية البشرية والإجتماعية بالتوازى مع فعاليات المنتدى العالمى للتعليم العالى (GFHS) الذي أقيم برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعاصمة الإدارية خلال الفترة من 4 إلى 6 أبريل الجاري.


 
أقيمت فاعليات منصة حوار الشباب   على مدار ثلاثة أيام بحضور أكثر من 50 متحدثاً ,70 خبير دولي ومصري، و مشاركة أكثر من 30 رائدأعمال في مختلف المجالات، وذلك بحضور  عدد من المستثمرين وكبار ممثلين الدولة والشركات العالمية والخدمات المصرفية .

 


وقد أشاد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى بحجم مشاركة الشباب ووعيهم بالقضاياالوطنية، مؤكدًا أنهم الركيزة الأساسية لبناء مصروصنع مستقبلها، مشيرًا إلى إهتمام الدولة المصرية بالشباب، والإستفادة من ارائه وتمكينه من المشاركة الفعالة   وتفعيل دوره في الحوار وتبادل الرؤى،والاستفادة من آرائه ومشاركته في  تحقيق أجندة وخطط التنمية المستدامة.

 

واستعرض الوزير المشروعات المعروضة بمقر المنصة،والتي تتضمن  مشروعات لمنصات إلكترونية لتقديم استشارات وخدمات تعليمية للباحثين وتقديم الدعم الفني للمشروعات الناشئة وتوفير الخدمات اللازمة للباحثين والمبتكرين في مجال ريادة وتسويق الأفكار.

 

وقالت نيرمين ابو جازية المدير التنفيذى لمؤسسة الألفى للتنمية البشرية والإجتماعية أن المنتدى يعد فرصة فريدة  للشباب للإستفادة من الخبرات المقدمة من قبل رواد الأعمال ومديري كبرى الشركات العالمية وأصحاب الكفاءات في التخصصات المختلفة، مؤكدًا أهمية الموضوعات التي تناولتهاالمنصة، والتي تتعلق بالإرشاد الوظيفى، والتدريب وبناء العلاقات، وتمكين الشباب، وبناء القدرات،وتطوير المهارات القيادية، وريادة الأعمال، وكيفية التغلب على التحديات، وغيرها من المهارات الضرورية لسوق العمل ومتطلباته الحديثة.

 

مشيرة إلى أن هذه المنصة مبادرة ناجحة فى التعاون بين الحكومة ممثلة فى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجتمع المدنى ممثلا في مؤسسة الألفي للتنمية البشرية والإجتماعية.

 

 


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة