المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق
المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق


خاص| تفاصيل خطة تطوير «مترو الأنفاق»

نشوة حميدة

الثلاثاء، 09 أبريل 2019 - 01:35 م

أكد أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، انتهاء تركيب البوابات الجديدة التذاكر بجميع محطات الخطوط الثلاثة مع تحديث البوابات القديمة بنهاية أبريل الجاري، لضبط عملية دخول وخروج الركاب، ومنع المتسربين من دفع قمة التذاكر.

 

وقال "عبدالهادي" في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن نسبة التسرب من دفع التذاكر لا تتجاوز ربع في المائة.

 

وبشأن تطوير المحطات، وأوضح "متحدث المترو" أن الفترة الأخيرة تشهد تطويرًا في المحطات العلوية، مثل المرج الجديدة وحدائق المعادي ومنشية الصدر ودار السلام بالخط الأول لمترو الأنفاق، من خلال تركيب وإصلاح المصاعد والسلالم الكهربائية، فضلًا عن التأكد من وجود السلالم والمصاعد بجميع المحطات العلوية في الخطوط الثلاثة.

 

وذكر أن التطوير شمل ازدواج المسافة بين المرج الجديدة والمرج القديمة، وإدخال 20 قطارًا مكيفًا للخدمة بالخط الأول (المرج- حلوان)، 4 قطارات بالخط الثاني (شبرا- المنيب)، وضبط زمن التقاطر، إلى جانب الاستعانة بشركة أمن خاصة للحفاظ على أمن وسلامة المحطات وكذلك إيرادات المترو.

 

أما عن الخدمات المقدمة لركاب المترو، فذكر أنها تشهد طفرة كبيرة على جميع المستويات خلال الفترة الأخيرة، لافتا إلى تخصيص خط ساخن للمواطنين لتلقي الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات من خلاله، وتحاول جاهدة استكمال عمليات التطوير والصيانة للحفاظ عليه كمرفق حيوي يخدم ملايين المواطنين يوميًا.

 

وأضاف في نهاية تصريحاته: كثفنا من تركيب كاميرات مراقبة التشغيل بالمحطات وأحواش التخزين بالخط الأول إلى 1385 كاميرا، وبالخط الثاني 890 كاميرا، لمتابعة التشغيل مباشرة والتدخل فى حالة وجود أية أعطال مما يحسن جودة التشغيل، بجانب توريد وتركيب 850 بوابة تذاكر تعمل بالتقنية المزدوجة (التذكرة المغناطيسية والكارت الذكي) بتكلفة إجمالية قدرها 160 مليون جنيه.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة