وزيرة البيئة
وزيرة البيئة


ياسمين فؤاد: ٢٥ مليون يورو لتشجيع الشركات على الالتزام بالاشتراطات البيئية

نرمين سليمان

الثلاثاء، 09 أبريل 2019 - 01:53 م

 

أكدت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن الوزارة قامت خلال 9 أشهر الماضية بتفتيش ٣٠٠ منشأة لمحاربة التلوث البيئي.

 

وأضافت وزيرة البيئة، خلال مؤتمر صناعة المستقبل ٢٠٣٠، أن دور الوزارة لا يتعارض مع التنمية، مشيرة الي أن مراعاة الاشتراطات البيئة يرفع التكلفة ويساعد علي تطوير عملية التصدير نظرا لتوفيره الكثير من الأموال.

 

وأكدت فؤاد، أن عدم مراعاة الاشتراطات البيئية يكلف الدولة خسارة الكثير من الأموال، مشيرة الي أن العديد من المشروعات كان السبب الرييس في نجاحها تأسيسها بشكل سليم لا يتعارض مع البيئة.

 

أوضحت أن الوزارة تعاقدت مجموعة من شركات الزيوت والأسمدة بتكلفة إجمالية بلغت ٢٥ مليون يورو لتشجيع الشركات علي الالتزام بالاشتراطات البيئية.

 

وأضافت وزيرة البيئة، خلال مؤتمر صناعة المستقبل ٢٠٣٠، أن الوزارة أيضا أنشأت برنامج التحكم في التلوث البيئي، قامت من خلال بتوصيل عدد من الشركات مع البنوك لتحقيق تكنولوجيات صديقة للبيئة.

 

وشددت فؤاد، علي اهتمام الوزارة بتحقيق التوازن البيئي، مؤكدة أن ذلك التوازن يعد هدف رئيسي للوزارة، موضحه أن الوزارة اعتمدت في القضاء على أزمة قش الأرز بتوفير بدائل فعالة للمواطنين.

 

وأوضحت وزيرة البيئة، أن الوزارة قامت بانشاء العديد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة لاستغلال قش الأرز بدلا من حرقه، بالإضافة إلى توفير مفارم لصغار المزارعين للتخلص من القش، كما قامت الوزارة بشراء قش الأرز من المزارعين.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة