هشام الهلباوي
هشام الهلباوي


هشام الهلباوي: قنا وسوهاج أولى المحافظات في تطبيق اللامركزية 

محمود كساب

الثلاثاء، 09 أبريل 2019 - 02:06 م

قال المهندس هشام الهلباوي مساعد وزير التنمية المحلية ومدير برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر، إن الوزارة تعمل على ثلاث محاور أساسية وهي "نظم الإرادة والسياسات والتنظيم المحلي".

 

وأضاف الهلباوي، خلال اجتماع المانحين الدوليين، أن الوزارة توجهت لتنمية في الصعيد لأنه الأكثر فقرا في محافظات مصر من الناحية الاقتصادية والخدمية، مؤكدا أن الحكومة المصرية توجهت لمشروعات الكبرى بالصعيد.

 


وأكد أن أول المشاريع التي قامت بالصعيد هو برنامج تنمية الصعيد الذي يدار بطريقة التمويل وبالتالي يتم إدارته من قبل الحكومة المصرية، فلا يتم التمويل إلا بظهور النتائج على أرض الواقع، مؤكدا أنه في انتظار توفير فرص عمل أكثر لمحافظتي قنا وسوهاج والعمل على زيادة الناتج المحلي.

 

أضاف أن لأول مصر تطبق اللامركزية في مصر كاملة في قنا وسوهاج وذلك من خلال تحويل الأموال بطريقة مباشرة مشروطة وتقوم بعد ذلك بتحديد ما تريد تنفيذه على ارض الواقع.


جاء ذلك، خلال اجتماع المانحين الدوليين، بحضور جون باربية ممثل الاتحاد الأوروبي ومقرر مجموعة الشركاء وممثلي البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية وبنك الاستثمار الأوروبي والوكالة الالمانية للتعاون الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وهيئة الامم المتحدة للمرأة واتحاد البلديات الهولندي وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية وقيادات وزارة التنمية المحلية.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة