حملة 100 مليون صحة
حملة 100 مليون صحة


إشادة عالمية بإدراج اللاجئين بمصر في حملة 100 مليون صحة

حاتم حسني

الثلاثاء، 09 أبريل 2019 - 02:31 م

أشادت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة الصحة العالمية، بإطلاق مرحلة جديدة من حملة 100 مليون صحة لتشمل الأجانب المقيمين بجمهورية مصر العربية بما فيهم اللاجئين وملتمسي اللجوء.


وقال كريم أتاسي، ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى مصر وجامعة الدول العربية، إن المفوضية في غاية الامتنان لمصر حكومةً وشعباً للضيافة الكريمة التي يوفرونها للاجئين بمصر، مشيرًا إلى أن إمداد حملة 100 مليون صحة الوطنية لتشمل اللاجئين يعكس تقاليد مصر القديمة في كرم الضيافة تجاه الأشخاص الذين يبحثون عن الحماية والسلام داخل حدودها.

 

وأوضح الدكتور جان جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية لدى مصر، أن العمل عن كثب مع وزارة الصحة والسكان والشركاء المعنيين يضمن دراية الأشخاص المصابين بالتهاب الكبد الفيروسي بوضعهم الصحي وإمدادهم بالعلاج مجانًا. ويعتبر هذا مثالاحقيقيا على نهج الصحة للجميع وبالجميع كطريقة رائدة لتغطية صحية شاملة في مصر.

 

وتعمل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة الصحة العالمية عن كثب مع شركائها لتنسيق جميع التقييمات السريرية والمعملية التحضيرية للاجئين الذين يعانون من التهاب الكبد الفيروسي، كما يتم متابعة حالات المرضى أثناء وبعد العلاج عن طريق فريق من أطباء اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية وعياداتها المنتشرة بمصر لضمان الشفاء التام من التهاب الكبد الفيروسي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة