د. رانيا المشاط وزيرة السياحة
د. رانيا المشاط وزيرة السياحة


«السياحة» تجني ثمار نجاحات «المشاط» في المحافل الدولية

مي سيد

الثلاثاء، 09 أبريل 2019 - 02:44 م

شهد شهري مارس وأبريل نجاحات متتالية لحضور وزيرة السياحة د. رانيا المشاط في أكثر من فعاليات دولية تعكس  قدرة مصر ومكانتها السياحية وتجذب المزيد من الاستثمارات السياحية وتعكس صورة إيجابية عن مصر وحالتها السياسية واستقرارها الأمني .

 

ففي شهر مارس شاركت وزيرة السياحة د.رانيا المشاط، في فعاليات الدورة الـ 19 للقمة الدولية للمجلس الدولي للسياحة والسفر‪WTTC Global Summit 2019 المنعقد بمدينة إشبيلية في  إسبانيا، وفي شهر إبريل شاركت وزيرة السياحة كرئيس مشارك في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنطقة البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية. 

 

وكانت  الدكتورة رانيا المشاط حضرت  كرئيس مشارك في جلسات المنتدى الذي يقام للمرة العاشرة في المملكة الأردنية تحت شعار «بناء نظم جديدة للتعاون».

 

وعقدت المشاط لقاءات دولية أدت إلى نتائج إيجابية لزيادة الحركة السياحية بين مصر وإسبانيا وبلغاريا، لذلك التقت وزيرة السياحة بوزيرة السياحة البلغارية نيكولينا انجيلكوفا و بعمدة مدينة اشبيلية بإسبانيا خوان ايشاداس ثيخاس لبحث زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر.

 

وأشارت المشاط إلى أن مصر قادرة على جذب الاستثمارات سياحية عالمية في عددت لقاءات مع متخصصين في الاستثمار العالمي مثل سومانتا شاكرابارتى Sumantra Chakrabarti رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ورئيس وعضو مجلس إدارة مركز الاقتصاد والمجتمع الجديد التابع لمنتدى الاقتصاد العالمي، ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

 

وكان هناك تقدير دولي كبير لمصر عندما تسلمت د. رانيا المشاط وزيرة السياحة جائزة «الريادة الدولية في السياحة» لهذا العام والتي قدمها المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC، وذلك تقديرًا لجهود مصر في تعزيز قطاع السياحة المصري ليكون أكثر صلابة وقدرة على تحمل الصدمات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة