زوزو ماضي
زوزو ماضي


في ذكرى رحيل زوزو ماضي.. اتهمت في قضية مخدرات وفرضت عليها حراسة مشددة

وجيدة عبداللطيف

الثلاثاء، 09 أبريل 2019 - 03:09 م

«زوزو ماضي» فنانة ذات ملامح خاصة تكشف عن ارستقراطيتها في الأداء والتقمص، وتجسيد دور الأم الارستقراطية القاسية أحياناً، وغالبا لم نرها في دور بنت البلد أو المرأة العاملة، درست في المدارس الفرنسية، ولذلك كانت تجيد ثلاث لغات أجنبية كما كانت تجيد العزف على البيانو.

 


تحل، اليوم، الثلاثاء، الذكرى الـ37 على رحيلها، وتستعرض "بوابة أخبار اليوم" أهم النقاط في حياة "زوزو ماضي".

 

١- ولدت في الرابع عشر من ديسمبر ١٩١٤ في محافطة بني سويف، واسمها الحقيقي فتنة داود سليمان أبو ماضي، تميزت بتعدد مواهبها حيث أتقنت ثلاث لغات أجنبية، وأجادت العزف على البيانو.

 

٢- تزوجت زوزو ماضي في سن صغيرة جداً من ابن عمها الذي لم تكن تحبه بعد إصرار من والدها ولهذا وجدت نفسها وهي في سن الخامسة عشرة أماً لطفلين هما أنطون وإيفون ومع ذلك لم تستطع الاستمرار في حياتها الزوجية.

 

3- المخرج محمد كريم، طلب منها موافقة أسرتها على العمل بالسينما لكن للاسف والدها اعترض بشدة بل وفرض عليها حراسة مشددة حتى لا تخرج من البيت ولكنها استطاعت إقناع زوجها بأن يعطيها الفرصة وبالفعل حصلت على موافقته وسافرت إلى القاهرة واستأجرت غرفة مفروشة وسط المدينة ولم تكن تملك سوى 270 قرشاً.

 

4- أول دور لها في السينما في عام 1938 أمام الفنان محمد عبد الوهاب حيث لعبت دور شقيقته بفيلم "يحيا الحب" مع ليلى مراد، وتوالت بعدها مشاركاتها في السينما حيث قدمت العديد من الأفلام الناجحة منها "سيدة القصر"، و"موعد على العشاء"، وآخر عمل قدمته كان "القضية رقم ١" عام ١٩٨٣.

 

5- قامت بالمشاركة فيما يقرب من ٧٠ مسرحية، حيث التحقت بفرقة الشاعر خليل مطران ثم "الفرقة القومية" ثم "فرقة رمسيس"، ولها العديد من المشاركات في المسلسلات التلفزيونية والإذاعية.

 

6- انفصلت عن زوجها الأول في منتصف الخمسينات، وفي عام ١٩٥٥ التقت رجل أعمال يدعي كمال عبدالعزيز وتزوجته بعد عشر أيام من لقاءهما الأول.

 

7- ألقى القبض عليها وزوجها ضمن عصابة لتجارة وتهريب المخدرات وقضت تسعة أشهر في السجن الاحتياطي إلى أن برأتها المحكمة وأفرج عنها في مارس 1957 فيما قضت بالأشغال الشاقة المؤبدة على زوجها كمال عبد العزيز، ثم حصلت على الطلاق في عام ١٩٥٨.

 

8- توفيت في التاسع من إبريل عام ١٩٨٢ بعد صراع مع قرحة المعدة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة