صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


4 نصائح للحفاظ على مُكيف الهواء في سيارتك

أحمد عبدالحميد

الثلاثاء، 09 أبريل 2019 - 03:17 م

مع دخول فصل الصيف قد يكون مكيف الهواء للسيارة من الأشياء المهمة لسائقي السيارات وخصوصاً عند القيادة لمسافات بعيدة أو داخل مناطق مزدحمة أو معرضة لأشعة الشمس المباشرة .

 

وتقوم «بوابة أخبار اليوم» بتقديم بعض النصائح لسائقي السياراة للتعامل مع مكيف الهواء بدخل السيارة .

 

1 – من الأفضل عدم إعادة شحن غاز التبريد الجديد من دون التنظيف المناسب للنظام، فعدم تنظيف مكيف الهواء من خلال الشفط لإزالة كافة العوالق والترسبات سيؤدي حتما إلى تبريد أقل فعالية.

 

2 – يجب الحذر من أي تسرب في نظام مكيف الهواء، ولكن في المقابل يجب الحذر أيضا من ضغط التبريد العالي جدا الذي يمكن أن يؤدي إلى تلف نظام تكييف الهواء في السيارة.

 

3 – تجنب تشغيل مكيف الهواء مع عدم كفاية غاز التبريد في النظام، لأن هذا الأمر سيؤدي إلى فشل الضاغط خلال وقت سابق لأوانه.

 

4 – لا تترك فتحات الهواء النقي مفتوحة بحيث أن الرطوبة تدخل إلى الوحدة من خلال الفتحات على مدى فترة من الزمن، وقد يؤثر ذلك مستقبلًا على نوعية الهواء داخل المقصورة ودرجة برودته.

 

5 – لا تقم بتشغيل مكيف السيارة عندما تكون فتحات الهواء النقي مفتوحة. فهذا يؤدي إلى دخول الهواء الساخن من خارج السيارة واختلاطه مع الهواء البارد داخل المقصورة مما يؤدي إلى انخفاض القدرة على التبريد.

6 – على الرغم من أن معظم السيارات الحديثة قد تتكيف مع عدد دورات المحرك كلما قمت بتشغيل مكيف الهواء، إلا أنه من المستحسن مع ذلك عدم القيادة على RPM أو عدد دورات منخفضة حيث أن محرك سيارتك قد يفقد قوته تدريجيا أو قد يؤدي في المقابل إلى سوء التبريد.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة