تويتر
تويتر


برامج «الترفيه والطبخ والسفر» الأكثر شعبية بين مستخدمي تويتر

وائل نبيل

الثلاثاء، 09 أبريل 2019 - 03:17 م

كشف موقع التدوين المصغر تويتر، عن نتائج دراسة جديدة، أجرتها شركة تولونا، المتخصصة في استطلاع رؤى المستهلكين وتحليلها، حيث بحثت الدراسة تفضيلات المستخدمين للمحتوى وأسلوب تفاعلهم مع تويتر والدور الذي يلعبه تويتر في رسم مشهد الفيديو عبر الإنترنت.

 

وبحسب الدراسة فإن برامج الترفيه والأزياء والطبخ والسفر تشكل أكثر أنواع محتوى الفيديو شعبية بين مستخدمي تويتر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتنوعت مقاطع الفيديو الأكثر مشاهدة في مجال الترفيه بين المقاطع الفكاهية (47%) وأبرز مقاطع البرامج التلفزيونية (%29) ومقابلات المشاهير (%26) وأبرز مشاهد المسلسلات التلفزيونية (24%).

 

واعتمدت الدراسة على استطلاع آراء مجموعة من مستخدمي تويتر في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومصر والكويت كنماذج عن المغردين على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وكشفت الدراسة أن أغلب مستخدمي تويتر -72% في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، و62% في مصر – يعتبرون تويتر أحد المصادر الرئيسية للوصول إلى محتوى الفيديو على الإنترنت، فيما شاهد 64% من مستخدمي تويتر بثاً مباشراً للفيديو على تويتر من قبل.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة