خيريت يان تخشيب رئيس اتحاد البلديات الهولندية
خيريت يان تخشيب رئيس اتحاد البلديات الهولندية


خاص| رئيس اتحاد بلديات هولندا: تنفيذ مشروع «دعم الإصلاح الإداري» بالقاهرة

محمود كساب

الثلاثاء، 09 أبريل 2019 - 05:22 م

قال خيريت يان تخشيب رئيس اتحاد البلديات الهولندية، إن الاتحاد لديه وكالة خاصة تتعاون مع مصر منذ 10 سنوات.

وتابع في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»: "بدأنا أول نشاط لنا في مصر بتطوير الشركة القابضة لمياه والصرف الصرف الحي، ثم تطوير مشروع لبناء قدرات مصلحة الضرائب العقارية الممول من الاتحاد الأوروبي".


وأضاف يان في تصريحات، أن الاتحاد قام بتطوير مشروع دعم وتطوير الإصلاح الإداري والتنمية المحلية بالتعاون مع وزارتي التخطيط والتنمية المحلية وكان أهم ملامح تلك المشروع هو تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ومنها تطوير العمليات الإدارية ودعم الحكومة المصرية في تطبيق اللامركزية بشكل أوسع.

وأكد رئيس اتحاد البلديات الهولندية أن مشروع دعم الإصلاح الإداري تم تطبيقه في محافظات الصعيد والدقهلية والمنوفية والإسماعيلية والقاهرة تحديدا في حي مصر الجديدة والمعادي في تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال المراكز التكنولوجية.


وأشار إلى أنه تم البدء في مشروع جديد «دعم تنمية صعيد مصر» الممول من البنك الدولي والحكومة المصرية ويكون مهمته توفير الدعم الاستشاري  من خلال الخبراء الأجانب والمصريين، لتقديم كافة أنواع التدريب في 10 مجالات مختلفة منهم بناء القدرات وإدارة المناطق الصناعية والبيئة والأمن والسلامة المهنية لدعم برنامج  تنمية بصعيد مصر وتم تفعيل البرنامج بمحافظتي قنا وسوهاج .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة