محافظ البحيرة
محافظ البحيرة


الإنتهاء من مشروع المخطط الإستراتيجي لمحافظة البحيرة

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 09 أبريل 2019 - 08:46 م

أعلن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، عن قيام الهيئة العامة للتخطيط العمراني بالإنتهاء من إعداد مشروع المخطط الإستراتيجي لمحافظة البحيرة. 

 

وأكد المحافظ، أن المشروع وضع من خلال مجموعة من الخبراء والإستشارين في كافة المجالات، وبمشاركة الوزارات والهيئات والجهات المعنية ذات الصلة، مشيراً إلى أنه قد تم مخاطبة الهيئة العامة للتخطيط بجميع المعلومات والبيانات المتوفرة فى كافة المجالات والتي يمكن أن تساهم فى إعداد المخطط الاستراتيجي للمحافظة.

 

وصرحت م.منال عبد المنعم مدير عام الإدارة العامة للتخطيط العمراني، أنه تم إعداد مقترح المخطط الإستراتيجي للمحافظة بالتنسيق مع الهيئة العامة وموافاتهم بالبيانات ( إعداد السكان الحالي - الخدمات التعليمية - والصحة - ومراكز الشباب والوحدات الاجتماعية وخلافة)، وذلك وفقاً لأحكام القانون 119لسنة 2008 ولائحته التنفيذية.

 

و من ناحية أخرى، أكد المحافظ، على أنه في حالة طلب زيادة الارتفاعات، فقد ورد كتاب الهيئة العامة للتخطيط العمراني لموافاتهم بعدد 4 خرائط لكل مدينة أو قرية بمقياس رسم مناسب موقع عليها الإشتراطات البنائية المؤقتة المعتمدة حتى يتسنى التنسيق مع وزارة الدفاع، كما تم مخاطبة جميع الوحدات المحلية بسرعة موافاة المحافظة بقيود الإرتفاع للقرى والمدن التي لم يرد لها قيود إرتفاع حتى الأن، وذلك للتيسير على المواطنين والحد من ظهور العشوائيات والمباني المخالفة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة