محافظ الغربية و رئيس جامعة طنطا محافظ الغربية و رئيس جامعة طنطا

محافظ الغربية يشارك في مؤتمر «الشباب والمشاركة الوطنية»

فوزي دهب- أحمد أبورية الثلاثاء، 09 أبريل 2019 - 09:06 م

شهد اللواء المهندس هشام السعيد محافظ الغربية فعاليات مؤتمر بعنوان "الشباب والمشاركة الوطنية" الذي نظمته الأمانة العامة بحزب مستقبل وطن بالغربية.

 

يأتي ذلك في إطار إقبال الدولة على إجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية ودور الشباب في الممارسة والمشاركة السياسية بحضور الأستاذ الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا والمهندس حسام الخولي الأمين العام لحزب مستقبل وطن والعميد حازم الخولي رئيس فرع الأمن الوطني بالغربية والعقيد إيهاب سويد الأمن الوطني ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية وعدد من أعضاء مجلس النواب بحضور أكثر من 800 شاب وفتاة وذلك بقاعة المؤتمرات بجامعة طنطا.

 

بدأت فعاليات المؤتمر بالسلام الجمهوري ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم عرض فيلم تسجيلي عن إنجازات حزب مستقبل وطن، ثم ألقى المهندس حسام الخولي الأمين العام لحزب مستقبل وطن كلمته تحدث فيها عن أهمية التعديلات الدستورية، موضحًا أهمية الشباب المصري وما يتميز به من فكر وإبداع وطاقة لابد أن يستغلها في تحقيق أهدافه لصالح الوطن وأن الشباب يمثل 60% من المجتمع المصري وهذا مايميزه عن المجتمعات الأخرى ولابد من توعية الشباب وأن القيادة السياسية حريصة على تمكين الشباب وإتاحة الفرصة الأكبر أمامهم في إطار خطة الدولة لتنفيذ إستراتيجية التنمية المستدامة 2030.

 

وأكد الدكتور أشرف مرعي رئيس المجلس القومي لشئون الإعاقة ورعاية الدولة لتقليد ذوى الاحتياجات الخاصة المناصب القيادية وتفعيل اللائحة التنفيذية لقانون ذوى الإعاقة ليكونوا  شركاء فاعلين بالمجتمع.

 

وأشار المهندس أحمد صبري أمين الشباب بالمركزية إلى تمكين الشباب اجتماعيا واقتصاديا وتوفير التدريب اللازم لهم لمعايشة الواقع والوصول إلى حياة كريمة وتحقيق ذاتهم من خلال التمتع بسمات القيادة واكتساب الخبرات. 

 

كما تحدثت المهندسة إيمان راغب أمينة الفتيات بالمركزية عن دور المرأة المصرية في تقدم المجتمع والصعوبات والتحديات التي واجهتها في تقلدها المناصب القيادية.

 

وعقب المؤتمر أكد محافظ الغربية أن الشباب لديهم  فرصة كبيرة لتبادل الرؤى والأفكار حول الموضوعات محال اهتمامهم ويمكنهم من توصيل أصواتهم لصانعي القرار والمشاركة في صنع مستقبل وطنهم وأن الشباب أولى اهتمامات الدولة مؤكداً على توعية المواطنين بالمشاركة وإبداء رأيهم بكل حيادية لبناء مصر الحديثة ومستقبل أفضل ثم قدم الشكر لجميع القائمين على تنظيم المؤتمر.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة