صورة من رويترز للقاء الرئيسين السيسي وترامب
صورة من رويترز للقاء الرئيسين السيسي وترامب


مواقع عالمية تبرز قمة السيسي وترامب بالبيت الأبيض

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 09 أبريل 2019 - 09:09 م

 

أبرزت عدد من المواقع العالمية القمة الثنائية التي جمعت بين الرئيسين المصري عبدالفتاح السيسي والأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض.


واستعرضت المواقع العالمية المؤتمر الصحفي الذي جمع بين الرئيسيين، والذي تحدثا فيه عن العلاقات الثنائية والملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.


 ترامب: السيسي يؤدي عملا جيد


أبرزت شبكة سي إن إن الإخبارية حديث ترامب عن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والذي وصفة بالرجل الرائع وأنه يؤدي عملا جيدا في مصر.


وأشارت الصحيفة إلى أنه بسؤال ترامب عن التعديلات الدستورية التي تحدث في مصر قال إن السيسي يؤدي عملا جيدًا، ولا يعرف بالظبط الحديث حول بقاءه في السلطة حتى 2034، ولكن السيسي يؤدي عملا جيدا وهو رجل رائع أيضًا».


كما تحدث الرئيس الأمريكي عن الزيارة التي قامت بها زوجته ميلانيا ترامب إلى مصر وزيارتها للأهرامات ومدى سعادتها بهذا الأمر.


تطور كبير


بينما ألقت شبكة «يورو نيوز» الإخبارية الضوء على قول الرئيس الأمريكي ترامب بوجود تطور في التعاون مع مصر في مجال مكافحة الإرهاب.


وقال ترامب إنه لديه العديد من القضايا المشتركة التي عليه أن يناقشها مع الرئيس المصري ومنها التجارة والتعاون العسكري أيضًا.


العلاقات الأفضل


وأبرزت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية حديث الرئيس الأمريكي عن العلاقات التي تجمع بلاده مع مصر والتي وصفها بأنها «الأفضل» من أي وقت مضى.

وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب أشاد بالجهود التي تقوم بها مصر في مجال مكافحة الإرهاب.

 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة