جانب من التتويج جانب من التتويج

مرتفعات جنتنج تعلو بالأسترالي ديبال إلى قمة الدراجين

أحمد بدرة الثلاثاء، 09 أبريل 2019 - 09:53 م

حسم الأسترالي بنجامين ديبال، متسابق فريق سابورا، وثالث النسخة الماضية قمة المرحلة الرابعة من طواف لنكاوي الماليزي لصالحه، ليخطف صدارة الترتيب العام، وأصبح في طريق مفتوح نحو اللقب.

 

وتمكن ديبال الذي لم يبدأ الطواف بشكل قوي في مراحله الأولى من إظهار كل مهاراته في صعود المرتفعات، ليصل أولاً ويتصدر المرحلة الرابعة التي تعد الأصعب بين المراحل الثماني، وبفارق 23 ثانية كاملة عن وصيفه الكولومبي هيرنان أغير.

وجرت المرحلة الرابعة اليوم بين مدينتي علم شاه ومرتفعات جنتنج، على مسافة 115,6 كيلومتر، واعتبرها كثير من المحللين قمة النسخة الحالية من طواف لنكاوي، كونها تمنح الفائز فرصة وضع يد على اللقب.

ودخل الأسترالي بنجامين ديبال وحيداً في القمة، بتوقيت بلغ 3 ساعات و22 دقيقة وثانيتين، متقدماً على الكولومبي أغير هيرنان بفارق 23 ثانية، وحلَّ الأمريكي كيغن سويربول ثالثاً بفارق 44 ثانية.

وعلى صعيد الترتيب العام للمراحل الأربع كاملة والقميص الأصفر، صعد ديبال للصدارة، وجاء ترتيب الثلاثة الأوائل على النحو التالي:

1- الأسترالي بنجامين ديبال (سابورا): 17 ساعة و25 دقيقة و42 ثانية.

2- الكولومبي هرنان أغيير (أكاديمية أنتربرو): بفارق 27 ثانية.

3- الأمريكي كيغن سويربول (فويدز برو): بفارق 50 ثانية.

وعلى صعيد ترتيب القميص الأزرق السماوي الخاص بترتيب النقاط بين متسابقي السرعة، حافظ الأمريكي ترافيس مكابي على الصدارة، وجاء ترتيب الثلاثة الأوائل على النحو التالي:

1- الأمريكي ترافيس مكابي (فلويدز برو): 43 نقطة.

2- الأسترالي مايكل فريبيرغ (سونشين كوست): 28 نقطة.

3- الإيطالي أندريا غارديني (بارديني): 28 نقطة.

وحقَّق الأسترالي أنغوس ليونس خطوة مهمة للفوز بالقميص الأحمر، المخصص للدراجين المتسلقين، بعد نهاية المرحلة الرابعة الأصعب بمرتفعها الخارج عن التصنيف.

وجاء ترتيب الثلاثة الأوائل في القميص الأحمر كالتالي:

1- الأسترالي أنغوس ليونس (أوليفرس ريال فورد): 47 نقطة.

2- الأسترالي بنجامين ديبال (سابورا): 25 نقطة.

3- الكولومبي هرنان أغيير (أكاديمية أنتربرو).

وصعد فريق فلويدز برو المندي لصدارة ترتيب الفرق، متقدماً بفارق دقيقة و8 ثوانٍ على فريق سابورا الماليزي، و3 دقائق و59 ثانية على فريق فينو أستانا.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة