ابيض × ابيض
ابيض × ابيض


افتتاح معرض «ابيض × ابيض» بجامعة حلوان

مروة فهمي

الأربعاء، 10 أبريل 2019 - 09:15 ص

 

نظمت كلية التربية الفنية بجامعة حلوان تحت رعاية د. الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة معرض «ابيض × ابيض» والذي يضم تشكيلات إيقاعية في النحت الجداري من أعمال طلبة قسم التعبير المجسم بكلية التربية الفنية.

وأوضح رئيس الجامعة، أن المعرض يضم مجموعة من الأعمال الفنية التي تعبر عن رؤية إبداعية للطلاب تساهم في نشر الوعي الفني والذوق الراقي في المجتمع المحيط وإظهار مواهب الطلاب للمجتمع الخارجي، حيث تعمل الجامعة على نشر الحس الجمالي من خلال الكليات الفنية بتخصصاتها الفريدة التي يتم من خلالها العمل على تجميل الكلية والمجتمع المحيط.

ويتناول المعرض أسلوب إبداعي جديد في النحت الجداري حيث يتم من خلال هذه الأعمال تحقيق قيمة فنية وهي الإيقاع، وهو عملية إبداعية يؤثر من خلالها الفنان في المشاهد، ورغم أن الإيقاع يتحقق من خلال الأصوات المسموعة أو المشاهد المتحركة، إلا أنه ومن خلال الإعمال الفنية الجدارية التي يقدمها طلبة الكلية ومن خلال عناصر هندسية جامدة (كالمربع والمستطيل والمثلث) تم تجسيمها وتكرارها في تركيبات متنوعة من ناحية المساحة وتنوع الارتفاعات،  أمكن التوصل إلى لوحات جدارية مجسمة تصنع إيقاع موسيقي نسمعه بالعين والوجدان، كما تخلق هذه اللوحات نوع من الصفاء الذهني والروحي.

وافتتح فعاليات المعرض د. محمود حامد عميد كلية التربية الفنية والدكتورة مها عبد المنعم وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع، وأقيم المعرض تحت إشراف احمد عبد الله محمد أستاذ مساعد النحت بقسم التعبير المجسم.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة