نتنياهو نتنياهو

نتنياهو يعلن «انتصارا ضخما» في الانتخابات الإسرائيلية

رويترز الأربعاء، 10 أبريل 2019 - 11:08 ص

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "إنها ليلة انتصار ضخم" في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء 10 أبريل.


وجاء إعلان نتنياهو بعد تحديث نتائج استطلاعات لآراء الناخبين عقب خروجهم من مراكز الاقتراع لتظهر أن حزب ليكود الذي يتزعمه نتنياهو فاز بعدد أكبر من مقاعد البرلمان من حزب الأزرق والأبيض الذي يتزعمه منافسه الرئيسي بيني جانتس.


وأطلقت الألعاب النارية خلفه وصفقت زوجته سارا وقبلته، بينما أظهر استطلاع من بين ثلاث استطلاعات أن حزب الأزرق والأبيض حصل على مقعد أزيد من حزب ليكود.


وقال نتنياهو إنه بدأ بالفعل محادثات مع حلفاء محتملين في ائتلاف حاكم.


وفي وقت سابق أعلن بيني جانتس فوزه في الانتخابات التي أجريت أمس الثلاثاء لكن تحديث الاستطلاعات والنتائج الأولية اليوم أكد فوز نتنياهو بفترة ولاية خامس قياسية.


ولم يحقق أي حزب أغلبية تؤهله للحكم بمفرده لكن من الواضح أن نتنياهو في وضع قوي لتشكيل ائتلاف حكومي مع أحزاب يمينية أخرى تدعمه.


ومن المتوقع إعلان النتائج النهائية يوم الجمعة 12 أبريل لكن النتائج المؤقتة أظهرت فوز تكتل الأحزاب اليمينية بزعامة نتنياهو بعدد 65 من مقاعد الكنيست البالغ عددها 120 مقعدا مقابل 55 مقعدا في المجمل لأحزاب يسار الوسط.


ويحارب نتنياهو، الذي يتولى السلطة منذ 2009، من أجل بقائه السياسي. واعتُبر السباق الانتخابي المحتدم على نطاق واسع استفتاء على شخصية نتنياهو وسجله في مواجهة اتهامات بالفساد. ويواجه رئيس الوزراء احتمال إدانته في ثلاث قضايا للكسب غير المشروع لكنه ينفي ارتكاب أي مخالفة.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة