السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك المصرية
السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك المصرية


رئيس مصلحة الجمارك يلتقي كبار مسئولي التعاون الدولي بإدارة حماية الحدود الأمريكية

عواد شكشك

الأربعاء، 10 أبريل 2019 - 11:20 ص

التقى السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك المصرية مع كبار مسئولي التعاون الدولي بإدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية.

جاء ذلك على هامش إجتماعات الجولة الرابعة لمباحثات الاتفاق الإطاري للتجارة والاستثمار «التيفا» والتي تعقد بالعاصمة الأمريكية واشنطن خلال الفترة من 8 إلى ١٠ أبريل 2019 برئاسة  أحمد عنتر  وكيل أول الوزارة ورئيس اللجنة التنسيقية للعلاقات «المصرية-الأمريكية» رئيس جهاز التمثيل التجاري، وعضوية وزارات الزراعة والاستثمار والخارجية والطيران المدني والنقل والصحة، والجهات ذات الصلة.  

وتناول الاجتماع التنسيق لتعزيز وتفعيل التعاون الجمركي وتبادل الخبرات بين البلدين بين هيئتي الجمارك في البلدين وخاصة في مجال الشباك الواحد وأحدث أساليب التفتيش الجمركي باستخدام تكنولوجيا الفحص عن طريق الأشعة وأجهزة الـ GPS الخاصة بتتبع الحاويات.

كما تم الإطلاع على أحدث أجهزة الفحص بأشعة الإكسراى والتي تعمل بنظام الصور وليس الكثافة حيث يتم الإخطار المبكر بالصور قبل عملية الكشف وتم مشاهدة التطبيقات الحديثة لمنظومة النافذة الواحدة للجمارك الأمريكية 

وتناول اللقاء ملف التجارة الإلكترونية وكيفية التغلب على التحديات التي تواجه إدارات الجمارك بشأنها وتطبيقات الاستعلام المسبق ومجالات النشر.

كما تم الاتفاق على عقد جلسة مشاورات في يوليو القادم لبحث مشروع الاتفاق في المسائل الإجرائية والإدارية الجمركية بين البلدين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة