علا القبرصي  نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة
علا القبرصي نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة


علا القبرصي تشارك في جلسة «مبادرة الحزام والطريق» بدورة الاستثمار السنوي

أحمد عيسى

الأربعاء، 10 أبريل 2019 - 11:31 ص

شاركت علا القبرصي، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، خلال اليوم الثاني كمتحدث في فعاليات الدورة التاسعة لملتقى الاستثمار السنوي AIM2019، في جلسة مناقشة "مبادرة الحزام والطريق" الصينية، بحضور ممثلي أكثر من ١٠٠  شركة ومؤسسة صينية وإماراتية مهتمة بالاستثمار في مصر، في عدد من القطاعات أهمها البنية التحتية والتقنيات الحديثة والطاقة المتجددة والزراعة والأمن الغذائي.

وقامت علا القبرصي باستعراض أبرز مؤشرات الاستثمار في مصر، والإصلاحات  التشريعية والتنفيذية التي قامت بها مصر خلال السنوات الماضية، كما استعرضت جهود الدولة في إقامة المشروعات القومية الكبرى، ومنها مشروع مدينة العلمين الجديدة.

وتضمنت الجلسة نقاشات هامة حول المبادرة الصينية وكيفية تعزيز العلاقات التجارية بشكل أقوى ما بين دول آسيا والشرق الأوسط وأوروبا، حيث يهدف المشروع المزمع إنجازه بحلول عام 2049 إلى تحقيق نمو شامل وتحفيز التنمية وتعزيز التعاون والتجارة والاستثمار في جميع أنحاء العالم،  الأمر الذي يتوافق مع أهداف الملتقي لهذا العام.

كما قامت علا القبرصي، بحضور اجتماعات لجنة التيسير للمنظمة، ضمن فعاليات الملتقى. يأتي ذلك في ضوء رئاسة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لإقليم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار (WAIPA)

ويعد هذا اللقاء هو الأول للعام الحالي 2019 خلال فترة رئاسة مصر الحالية للإقليم والتي تمتد لمدة عامين، وقد شاركتا الاجتماع مع السادة رؤساء الأقاليم المختلفة والممثلين بالرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة