د. شحاته غريب في مؤتمر جامعة اللبنانية
د. شحاته غريب في مؤتمر جامعة اللبنانية


«شلقامى» يشارك في المؤتمر العربي الدولي التاسع في الجامعة اللبنانية الدولية

محمود مالك

الأربعاء، 10 أبريل 2019 - 11:37 ص

 

أكد د. شحاتة غريب شلقامي نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب على حرص إدارة الجامعة برئاسة د.طارق الجمال،على توطيد أواصر التعاون مع مختلف الجامعات والمؤسسات على المستوى العربي والدولي بما يسهم في الارتقاء بالعملية التعليمية وتعزيز آليات التكامل العربي والدولي المشترك بين الجامعة وغيرها من الجامعات.

وكشف أن الجامعة تحظى بتعاون دولي وثيق مع اتحاد الجامعات العربية والذي يتخذ جامعة الزرقاء الأردنية مقراً له وهو ما يؤكد دأب الجامعة على المشاركة والحضور في معظم الأنشطة والفعاليات التي ينظمها الإتحاد والتي تهدف في مجملها يعمل على بناء شركات أكاديمية وعلمية مع كافة الجامعات المرموقة والذي من شأنه الإسهام في الارتقاء بالمجتمعات العربية ومؤسساتها التعليمية.

جاء ذلك في أعقاب مشاركته في أعمال الدورة التاسعة للمؤتمر العربي الدولي حول ضمان جودة التعليم العالي في الجامعة اللبنانية الدولية، والذي نظمته الأمانة العامة لضمان جودة التعليم العال المنبثق عن اتحاد الجامعات العربية ومقره الدائم في جامعة الزرقاء الأردنية والذي شهد حضور عبدالرحيم مراد على حسن وزير الدولة اللبنانية للشئون الخارجية، د. عمرو عزت سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية ، ود. بسام الحلو الأمين العام للمؤتمر ورئيس جامعة الزرقاء الأردنية ، ود. أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط السابق ومدير مركز دراسات المستقبل بالجامعة.

وأشار شلقامى، بالبصمات الواضحة لجامعة أسيوط على مستوى اتحاد الجامعات العربية والذي يضم بين جنباته 400 جامعة على مستوى الوطن العربي والتي تحرص الجامعة على إقامة علاقات علمية وبحثية وثيقة بينها وتفعيل أوجه مشاركتها في أعمال والأنشطة الاتحاد حيث احتضنت جامعة أسيوط عدداً من الفعاليات واللقاءات العلمية الهادفة بالتعاون مع الإتحاد والتي أسفرت في مجملها عن رؤى واضحة وخطط هادفة تسعى للارتقاء بمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي العربي.

وأضاف أن المؤتمر ناقش في نسخته التاسعة أسس ومعايير الارتقاء بجودة التعليم العال ومدى قدرة الجامعات العربية على اكتساب خصائص التجدد والابتكار المعاصرة والتي أصبحت من متطلبات العصر الحالي وذلك من خلال عدداً من المحاور التي بلورت فهم عربي متكامل لجودة أداء الجامعات.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة