جامعة حلوان
جامعة حلوان


مشروع «التعلم الخدمي» يُزين المدارس بجداريات طلبة التربية الفنية

مروة فهمي

الأربعاء، 10 أبريل 2019 - 12:21 م

قام طلاب كلية التربية الفنية جامعة حلوان، بتطبيق مشروع التعلم الخدمي خلال فترة تدريبهم الميداني، بمشاركة طلبة مدارس منطقة شبرا بإدارتي روض الفرج التعليمية والساحل التعليمية بمحافظة القاهرة.

 

وأوضح د. ماجد نجم رئيس جامعة حلوان أن المشروع يأتي للتأكيد على أن الفن يمثل رابطا حيويا بين العمل الاجتماعي والتربوي ويدعم الدور الفعال للتربية الفنية في خدمة المجتمع ويؤصل ثقافة العمل لدي طلبة المدارس ليدركوا مدي أهمية وقيمة العمل ومعني الإتقان ليتحقق لدي الطلاب الشعور بمتعة العمل الذي يؤدي إلى الاستثمار الأمثل لطاقاتهم وقدراتهم وتوجيهها نحو الأهداف المنشودة مما يحقق لهم إنجاز شخصي ينعكس على تقديرهم لذاتهم وهو ما يعكس الأدوار المتعددة للتربية الفنية في المجتمع كأداة للتعليم بالفن.

 

وأشار د. محمود حامد عميد كلية التربية الفنية، إلى أن المشروع يؤكد على ضرورة تفعيل دور التربية الفنية داخل المؤسسات التربوية لتحقيق أهداف تثقيفية متنوعة لأن الفن وسيلة للنمو الشامل لجوانب شخصية الفرد.

 

وتضمن المشروع تنفيذ جداريات فنية تزينت بها أسوار وجدران المدارس بمشاركة التلاميذ مما أضاف لمسة فنية وجمالية كان لها انعكاس واضح على الارتقاء بالمهارات الفنية وتنمية الذوق الفني لدي التلاميذ، وتم تنفيذ المشروع تحت إشراف الدكتور محمد صالح وهبة أستاذ مناهج وطرق تدريس التربية الفنية المساعد بكلية التربية الفنية جامعة حلوان
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة