محافظ الجيزة
محافظ الجيزة


محافظ الجيزة يوقع بروتوكولاً مع الوكالة الألمانية لتطوير 3 مناطق

أحمد رجب

الأربعاء، 10 أبريل 2019 - 12:46 م

 

وقعت محافظة الجيزة بروتوكول تعاون مع الوكالة الدولية للتعاون الألماني GIZ لتنفيذ مشروعات البنية التحتية ببعض المناطق الشعبية بنطاق المحافظة .

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إنه تم الاتفاق على تنفيذ عدد من المشروعات لتحسين البنية التحتية الأساسية والخدمات ببعض المناطق بأحياء بولاق الدكرور ومركز الأبحاث بالوراق ومساكن جزيرة الدهب بجنوب الجيزة بالمشاركة مع الوكاله الدولية للتعاون الألماني GIZ.

وأشار المحافظ إلى أن المشروعات يستفيد منها 700 ألف أسرة وبتكلفة 3 مليون و300 الف يورو بواقع 9 مشروعات، مؤكداً أن الأعمال تأتي في إطار مشروع البنية التحتية بالمشاركة وهو مشروع إنمائي مصري – ألماني ينفذ بالتعاون بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي بدعم من الوزارة الألمانية الفيدرالية للتعاون الاقتصادي والتنمية وبتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي.

وأكد راشد أن المحافظة تقدر الدور الذي تقوم به الوكالة الألمانية GIZ للمساهمة في رفع كفاءة البنية التحتية ببعض المناطق، مؤكداً أنه سيتم تشكيل لجان للمتابعة والتواصل لحل جميع المعوقات ولسرعة الأنتهاء من أعمال التطوير.      

جاء ذلك عقب توقيع برتوكول التعاون الذي حضرته الدكتورة لمياء عبد القادر نائب محافظ الجيزة واللواء علاء بدران السكرتير العام المساعد وممثلي الوكالة الألمانية على رأسهم السيد ولفجانج رولر مدير مشروع البنية التحتية بالمشاركة بالوكالة الألمانية .

ومن جانبه قال السيد ولفجانج رولر مدير مشروع البنية التحتية بالمشاركة بالوكالة الألمانية أن المشروع يشمل تعزيز انشطة المجتمع المحلي من خلال إنشاء صندوق للمبادرات المحلية يتولى تمويل الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية التي تنفذها منظمات المجتمع المدني، مؤكدا على سعادته بالتعاون المثمر مع محافظة الجيزة فى مشروعات البنية التحتية بالمشاركة .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة