شركات عالمية تزور مصر قريبا لبحث فرص الاستثمار بمنطقة قناة السويس
شركات عالمية تزور مصر قريبا لبحث فرص الاستثمار بمنطقة قناة السويس


في ختام ملتقى الاستثمار بدبي..

شركات عالمية تزور مصر قريبا لبحث فرص الاستثمار بمنطقة قناة السويس

وائل المزيكي

الأربعاء، 10 أبريل 2019 - 01:34 م

 

اختتمت اليوم بدبي فعاليات اكبر ملتقى عالمي للاستثمار بمشاركة مصر و١٤٦دولة.


وشهد الملتقى إقبالا كبيرا من الشركات العالمية الكبرى من مختلف دول العالم ونجح الوفد المصري الذي ضم ممثلين لهيئة التنمية الصناعية والهيئة العامة للاستثمار وممثلين للقطاع الخاص من شركة السويس للتنمية لتقديم صورة حقيقية عن مناخ الاستثمار في مصر والفرص المتاحة والمزايا والحوافز التى تمنحها الحكومة للمستثمرين الأجانب 


وقال المهندس عمرو البطريق الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة السويس للتنمية ممثلا للقطاع الخاص إن وفودا أجنبية كثيرة زارت الجناح المصري وكانت حريصة على التعرف على الفرص الاستثمارية ومزايا قانون الاستثمار الجديد.


وأوضح البطريق أن مستثمرين من ليبيا وعمان والسعودية والصين والإمارات سيزورن مصر قريبا وبالتحديد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للتعرف على الفرص الاستثمارية على أرض الواقع، مؤكدا أن الجميع لديه رغبة حقيقية للاستثمار في مصر في ظل استقرار الأوضاع السياسية والاقتصادية الحالية.

 
ومن جانبه قال المهندس أحمد عثمان نائب الرئيس التنفيذي إنه تم عقد لقاءات مكثفة بين الوفد المصري والوفود المشاركة على مدار ثلاثة أيام وأنة تم التوصل إلى بعض الاتفاقيات مع مستثمرين أجانب سيتم الإعلان عنها في حالة دخولها حيز التنفيذ.


وأشاد عثمان بالمشاركة المصرية وحرص الجميع على تقديم مصر في أفضل صورة مطالبا بضرورة إقامة مثل هذه الملتقيات في مصر لأنها تساعد على تقديم صورة حقيقية عن أوضاع الدول وفرص الاستثمارات للوصول إلى أفضل صيغة تضمن التفاعل مع الخطط المصرية للتحفيز .


وأشار إلى أن الملتقى كان فرصة جادة لتقديم مصر الجديدة أمام العالم بصورة تتناسب وحجم الانجازات التي تمت بالفعل على أرض الواقع. 


وأضاف عثمان أن القطاع الخاص المصري لديه رغبة حقيقية لجذب المزيد من الاستثمارات وأيضا المشاركة في استثمارات خارجية وخاصة في الدول الإفريقية .
وتوقع أن تشهد الفترة القليلة القادمة دخول شركات كبرى جديدة للسوق المصري بعد أن تعرفت عن قرب من خلال الملتقى على أوضاع مصر الاستثمارية الحقيقية
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة