وزيرة البيئة فى جولة تفقدية بمحافظة الفيوم
وزيرة البيئة فى جولة تفقدية بمحافظة الفيوم


وزيرة البيئة تقوم بجولة تفقدية بمحافظة الفيوم

إنجي خليفة

الأربعاء، 10 أبريل 2019 - 02:12 م

 

تفقدت د.ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، عدد من المشروعات البيئية بمحافظة الفيوم للحد من التلوث البيئى بالمحافظة بحضور اللواء عصام سعد محافظ الفيوم وممثلى لجنة إعادة التوزان البيئى لبحيرة قارون وعدد من قيادات الوزارة المعنية.

 

استهلت فؤاد، جولتها بزيادة الفرع الاقليمى للجهاز بالمحافظة حيث تم الاجتماع بالعاملين واستعراض قدرات الفرع و دوره فى متابعة الاعمال البيئية بالمحافظة بالإضافة إلى مناقشة سبل التطوير و رفع قدرات العاملين خلال الفترة المقبلة مما يساهم فى تعظيم الاداء البيئى بالمحافظة.

 

وأكدت فؤاد، أن دور وزارة البيئة هو تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية من خلال اللجنة المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء و برئاسة وزيرة البيئة لاعادة التوزان البيئي لبحيرة قارون.

 

وأشارت د.ياسمين فؤاد، إلى أن الوزارة تولي محميات الفيوم اهتماما كبيرا عن طريق تجهيز البنية التحية ورفع قدرات المجتمعات المحلية للمحميات ودمجها بالعمل في العمل بالمحميات و ذلك من خلال مشروع البرنامج البيئي للتعاون المصرى الايطالى كما تم الانتهاء من تنفيذ مركز الزوار و سيتم افتتاحه خلال الفترة القادمة.

وأكدت وزيرة البيئة، أن محافظة الفيوم غنية بالموارد الطبيعية وهو ما يجعلها نموذجا للتنمية المستدامة بالمستقبل.

وقامت وزيرة البيئةد. ياسمين فؤاد، عقب ذلك بزيارة ميدانية لبحيرة قارون تم خلالها استعراض مقترح هيئة الثروة السمكية والتى تقوم على تخفيف الاحمال البيئية على البحيرة وستقوم لجنة اعادة التوزان البيئى بدراسة أفضل الحلول والتدخلات من خلال هيئة الثروة السمكية ووزارة الرى و المحافظة لتخفيف الاحمال على البحيرة و ايجاد حلول قريبة و متوسطة و طويلة الأجل.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة