الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي


رئيس الوزراء: مشروع عاجل لرفع كفاءة « البوغاز» لضمان حركة مراكب الصيد 

إيمان الخميسي

الأربعاء، 10 أبريل 2019 - 03:41 م


أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الهدف من الجولات الميدانية رؤية المشاكل على أرض الواقع، مشيرًا إلى أنه استمع لشكاوي عدد من المواطنين اليوم بمحافظة البحيرة أهمها «البوغاز» ما بين نهر النيل البحر المتوسط وعلى الفور تم التواصل مع وزير الري والتوافق على مشروع عاجل بتكلفة 30 مليون جنيها لرفع كفاءة البوغاز لضمان حركة مراكب الصيد وجودة المياه والتوجيه بحلها فعليا من أجل المواطنين .

 

وأضاف رئيس الوزراء، أنه تفقد اليوم مشروع إحياء مدينة رشيد  ومشروع مينا الصيد الذي توقف في 2010 وسيتم اليوم استعادته وسيتم الانتهاء منه خلال أقل من عام  وتم ضح التمويل فيه وسيكون لخدمة المدينة بصورة كبيرة جدا .

 

كما أشار رئيس الوزراء إلى أنه وجه كافة المحافظين بالتركيز على متابعة إنهاء عقود الأراضي ذات الملكية الخاصة للدولة و  استرداد الأراضي وتقنين أوضاع اليد التي تم التوافق على استمرارها  وفق توجيه مباشر باستلام تقرير شهري من كل محافظ بشأن حجم ما تم فعليا على أرض الواقع وسأتابع بنفسي ذلك فضلا عن مجلس المحافظين وهذا التوجيه تم بشكل مباشر لكل محافظ.

 

كما أكد رئيس مجلس الوزراء أنه تم التأكيد على تقديم تقرير بشأن  كافة أصول الدولة والتي منها أماكن شديدة التميز دون أن تأخذ المحافظة حق هذا الإيجار ونعتبر ذلك تمويل للمحافظة والمحافظ مسؤول عن زيادة إيراداته المحلية في إطار توجيهات الرئيس السيسي وسيتم متابعتها باجتماع الحكومة الأسبوعي .

 

وأوضح رئيس الوزراء أن تفقده اليوم لمدينة رشيد الجديدة جاءت  عقب موافقة إنشاء هذه المدينة الساحلية على ساحل مصر مشيرا إلى توقيع  برتوكول بين وزارة الإسكان في هذا الشأن حيث تعتبر كأحد أهم المشروعات القومية التي تنفذها المنطقة الشمالية للقوات المسلحة بشاير الخير 4 على غرار ما تم بمحافظة الإسكندرية سيكون مشروع ضخم .


 وأوضح رئيس الوزراء أنه  تفقد المنطقة اللوجستية من أجل توفير تلك المناطق بمختلف محافظات الجمهورية لضبط أسعار الخضر والفاكهة ونقلها فضلا عن مختلف المحاصيل الزراعية التي تمس الحياة اليومية للمواطنين، ووجه وزير التموين بتنفيذ 5 أسواق مركزية للجملة للسلع الغذائية بالمحافظة .

 

ولفت مدبولي أنه  سيقوم بتفقد جامعة دمنهور  ويعقب ذلك اجتماع مع قيادات المحافظة من أجل الاستماع لمشاكل وحلها وأولويات المحافظة. 


وأكد أن تطهير بحيرة والتي أصابها الإهمال رغم مساحتها 31 ألف فدان واليوم أصبحت 13 ألف فدان وبدأت المحافظة بالجهود الذاتية ولكنها تحتاج لدفعه قوية  للنهوض بها وإنقاذها من الإهمال .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة