الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي


مدبولي يتفقد منشآت جديدة بجامعة دمنهور

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الأربعاء، 10 أبريل 2019 - 04:06 م

 


تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء منشآت جامعة دمنهور واستمع لشرح القائمين على الجامعة ويقام مبنى الجامعة على مسطح 4200 متى مكعب ويتكون من دور أرضي وثمانية أدوار علوية.

 

وينقسم المبني إلى خمسة فواصل، الفصل الأول والثاني يتكون من مكتب العنيد ومجلس الطبية ومجالس الأقسام والمركز الهندسي، والفصل الثالث ورشة نجارة وإرادة والرابع معمل فلزات والخامس معمل خرسانة ووجه رئيس الوزراء بسرعة إتمام المشروع على النحو المطلوب.

 

وتفقد مدبولي المباني والمنشآت الجديدة الجاري إنشاؤها في كليتي الهندسة والورش، ورياض الأطفال.

 

ويضم المبنى ورشا للنجارة والبرادة وتشكيل المعادن، وستة مدرجات سعة المدرج الواحد 350 طالبا، كما يضم معمل هيدروليكا، ومعمل فلزات، ومجموعة من معامل الكيمياء والحاسب الآلي والطباعة والتبريد والتكييف ومعمل نظم التحكم، فضلاً عن معامل خرسانة وتخطيط ومحولات وتيار متردد وطاقة متجددة وتحريك ومعالجات ومعمل الاستدامة وأسس الهندسة الكهربائية.

 

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي المشروعات الإنشائية الجاري تنفيذها في مبنى كلية التربية للطفولة المبكرة، والذي يتكون من دور أرضي وثمانية أدوار علوية على مسطح 1500 م2، ويضم الدور الأول عدداً من الوحدات الخدمية مثل الصيدلية وغرف لخدمات المحول والتحكم ومواتير المياه، فضلاً عن وحدة الاستعلامات وشئون الطلاب، ويشتمل الدور الثاني على قاعة اجتماعات، ونادي فيديو، ونادي العلوم، ومعمل كمبيوتر، وعدد من القاعات الدراسية، ويضم المبنى أيضاً معمل صوتيات، وإدارة السلامة والصحة المهنية، وصالة جيمانيزيوم، وقسم العلوم التربوية، وعدداً من القاعات الدراسية وعدداً من القاعات للفنون التشكيلية، ومكتبة إلكترونية، ومكتبة مركزية، ومدرج سعة 250 طالبا.

 

وذكر رئيس الجامعة أن المشروعات الإنشائية بالجامعة تشمل أيضاً إقامة مبنى المعامل المركزية على مساحة 1500 م2، وكلية التمريض على مساحة 700 م2، وإنشاء كلية طب الأسنان، ومستشفى جامعي ومبنى كلية الطب بالجامعة.

 

ووجه رئيس الوزراء بالعمل على سرعة الانتهاء من المباني التي يتم تنفيذها حاليا، لسرعة تشغيلها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة