محافظ المنوفيه اثناء الاحتفاليه
محافظ المنوفيه اثناء الاحتفاليه


محافظ المنوفية يشهد احتفالية جمعية المحاربين القدماء

محمد الشامي

الأربعاء، 10 أبريل 2019 - 05:25 م

شهد اليوم، اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية احتفالية جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب لتكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية من أبناء المحافظة بقاعة المؤتمرات بجامعة المنوفية، بحضور مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب والدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية والمستشار العسكري للمحافظة واللواء عصام عبدالعال رئيس مركز ومدينة شبين الكوم والعميد صفوت فودة رئيس فرع الجمعية بالمنوفية وفضيلة الشيخ أحمد عبد المؤمن وكيل وزارة الأوقاف وعدد من أعضاء مجلس النواب وأسر الشهداء ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

 

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، فيما ألقى وكيل وزارة الأوقاف كلمة تحدث فيها عن منزلة ومكانة الشهيد في الإسلام وما حباه الله للشهداء من كرامة بما يجعلهم فخر لأهلهم وشفعاءً لهم يوم القيامة.

 

وفى كلمته طالب مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب الحضور بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن كما نقل رسالة تحية شكر وتقدير من الفريق أول محمد ذكى وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة لجميع الحضور، مؤكدا أن القوات المسلحة تفتخر وتعتز دائما بأبنائها وتعمل على تقديم كافة أوجه الدعم تقديراً لما قدموه من تضحيات فداءاً للوطن.

 

وأعرب رئيس جامعة المنوفية عن سعادته بوجوده تلك الحفل لتكريم أسر الشهداء والتي تعد من أفضل المناسبات التي نحتفي بها في رحاب جامعة المنوفية، موضحا أن تزايد أعداد الشهداء لن يزيدنا إلا إصرارا وعزيمة في الحفاظ على تراب وطننا الغالي.

 

وخلال الحفل قدم أحد أسر الشهداء ببعث رسالة شكر وتقدير لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية ورجال القوات المسلحة لمجهوداتهم في الحفاظ على الوطن.

 

من جانبه أعرب محافظ المنوفية عن سعادته لمشاركته تلك الحفل، موضحاً أن تكريم أسر الشهداء يعد واجب وحق أصيل وعرفاناً بما قدمه الشهداء من تضحيات، مؤكداً أن مصر تفتخر بكل شهدائها الأبطال الذين ضحوا بدمائهم الطاهرة من أجل رفعة هذا الوطن موجهاً رسالة شكر وتقدير لأسر الشهداء الذين قدموا أغلى ما يملكون فداءاً لوطننا الغالي، مشيراً حرصه على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الكاملة لأسر الشهداء والمصابين ،متنمياً لوطننا العزيز المزيد من التقدم والازدهار تحت القيادة الرشيدة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وفي نهاية الحفل كرم محافظ المنوفية ومدير جمعية المحاربين القدماء عدداً من أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية، كما أهدى مدير جمعية المحاربين القدماء درع الجمعية لمحافظ المنوفية ورئيس الجامعة، وقدم محافظ المنوفية درع المحافظة لمدير جمعية المحاربين القدماء وقدم رئيس جامعة المنوفية درع الجامعة لمدير الجمعية وأختتم الحفل بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

 

وعلى هامش الاحتفالية استمع المحافظ لمطالب أسر الشهداء ووعدهم ببحثها ودراستها في إطار من اللوائح والقوانين المنظمة لذلك مؤكدًا بأن مكتبه مفتوح أمام جميع المواطنين للاستماع إلى شكواههم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة