نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو| أبرز أحداث الأربعاء 10 أبريل بنشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد- وائل الغزاوي

الأربعاء، 10 أبريل 2019 - 06:13 م

 

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث الأربعاء 10 أبريل، والتي كان من أبرزها؛ الرئيس يختتم زيارته لواشنطن ويتوجه إلى كوت ديفوار، وزير التنمية المحلية يصدر حركة تنقلات جديدة، و«الحكومة» تنفي تأجيل امتحانات الصف الأول الثانوي.

أخبار مصر

الرئيس السيسي: استشعرت اهتمام ترامب بتفاصيل الملفات المشتركة  

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه استشعر اهتمام نظيره الأمريكي دونالد ترامب، بتفاصيل الملفات المشتركة، مشيرًا إلى أنه لديه قدرة على الإلمام بها.

وقال الرئيس السيسي، عبر تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «على مدار يومين كانت زيارتي للولايات المتحدة مثمرة على كافة المستويات.. سعدت بلقاء الرئيس ترامب وبُحسن الاستقبال».

الرئيس يختتم زيارته لواشنطن ويتوجه إلى كوت ديفوار

غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، العاصمة الأمريكية واشنطن في ختام زيارة استمرت لمدة يومين، وسيقوم الرئيس باستكمال جولته الخارجية التي تضم كل من كوت ديفوار والسنغال، حيث كان قد بدأها مطلع الأسبوع الجاري بزيارة إلى دولة غينيا.


وزير التنمية المحلية يصدر حركة تنقلات جديدة

أصدر اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، حركة تنقلات محدودة بين قيادات الإدارة المحلية في المحافظات.

وتضمنت الحركة 18 قيادة محلية في 8 محافظات هي القاهرة والجيزة والمنوفية وقنا والإسكندرية وجنوب سيناء والدقهلية وأسوان.

«الداخلية» تنظم دورات تدريبية للضباط على التعامل مع ذوي الإعاقة

انطلقت فعاليات الندوة العلمية "الشرطة في خدمة ذوي الإعاقة" في مركز بحوث الشرطة، بالتنسيق مع قطاعي الإعلام والعلاقات وحقوق الإنسان وبمشاركة الأجهزة الحكومية وغير الحكومية. 


الحكومة: لا صحة لمنع هيئة قناة السويس عبور السفن المتجهة إلى سوريا

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد في بعض وسائل الإعلام المحلية والأجنبية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء حول منع هيئة قناة السويس عبور السفن المحملة بالنفط لدولة سوريا.


خاص| مصادر بمطار القاهرة: إزالة كشك «الشيماء»

تداول أمس رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صورة لكشك «الشيماء» بمطار القاهرة الدولي أمام صالة الوصول بمبني الركاب رقم 3، وصرحت مصادر بمطار القاهرة أن الكشك المذكور تم إزالته.

«الحكومة» تنفي تأجيل امتحانات الصف الأول الثانوي

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداولته وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن تأجيل امتحان طلاب الصف الأول الثانوي المقرر عقده مايو المقبل، لحين الانتهاء من امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة 2019.


أخبار الرياضة

ريال مدريد وتشيلسي يبحثان طريقة انتقال «هازارد»

يبدو أن تشيلسي الإنجليزي قد منح البلجيكي إيدين هازارد الضوء الأخضر للرحيل، ولكن بمقابل قد لا يقل عن 100 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 116 مليون يورو.

الأهلي يستأنف تدريباته استعدادًا لصن داونز دون راحة

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، غدًا الخميس، تدريباته استعدادًا لمواجهة صن داونز الجنوب إفريقي، المقرر لها السبت المقبل، في إياب ربع نهائي دوري الأبطال الإفريقي.

«لاسارتي» يمنح معلول راحه ٢٤ ساعة

منح الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، التونسي علي معلول الظهير الأيسر للفريق راحة سلبية من التدريبات اليوم الأربعاء.

أخبار الاقتصاد

البورصة تربح 3 مليارات جنيه في جلسة نهاية التعاملات

ارتفعت مؤشرات البورصة في نهاية تعاملات جلسة اليوم الأربعاء ١٠ أبريل ٢٠١٩، في رابع جلسات الأسبوع.

البنك المركزي: تراجع التضخم في مارس على أساس سنوي لـ8.9%

أعلن البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، انخفاض المعدل السنوي للتضخم الأساسي، هذا الشهر مسجًلا نحو 8.9%، مقابل 9.2% في نهاية فبراير 2019.

فرحات: تحويل 11 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي خلال 2018

أستعرض المهندس عبد الفتاح فرحات، رئيس شركة غازتك، أهم نتائج أعمالها ودورها في تنفيذ خطة الوزارة للتوسع في تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي كوقود.

أخبار الحوادث

5 سنوات لراقصة ضبط بحوزتها 42 ألف قرص من عقار «الكيبتاجون» بالغردقة

قضت محكمة جنايات البحر الأحمر برئاسة المستشار عبد الباسط قاسم رئيس المحكمة، بالسجن 5 سنوات لراقصة ضبطت وبحوزتها 42 ألف قرص من عقار «الكيبتاجون» المخدر.

حبس الراقصة «جوهرة» بتهمة التحريض على الفسق

قررت محكمة الجيزة، حبس الراقصة جوهرة، سنة مع الشغل والنفاذ، بعد اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور وإثارة الغرائز الجنسية للجمهور.

تأجيل محاكمة 11 متهمًا في قضية كنيسة مار مينا بحلوان لـ13 أبريل

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طره، تأجيل محاكمة 11 متهما في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"كنيسة مارمينا بحلوان"، لجلسات 13 و14 و15 و16 أبريل. 

أخبار الفن

رزان مغربي تقدم حفل مهرجان «EGY FASHION»

استقرت إدارة مهرجان «Egy Fashion» في موسمه الثالث، على اختيار الإعلامية اللبنانية رزان مغربي لتقديم حفل المهرجان، وذلك يوم الجمعة المقبل بأحد الفنادق بالقاهرة. 

سميحة أيوب تعود للمسرح بسبب محمد صبحي

يعيد النجم محمد صبحي الفنانة القديرة سميحة أيوب للمسرح، من خلال مسرحية «سمع هس» تأليف الكاتب الكبير الراحل سعد الدين وهبة.

أخبار المحافظات

الشرقية تودع شهدائها الأربعة ضحايا إرهاب الشيخ زويد

في مواكب جنائزية عسكرية شعبية مهيبة، ودعت محافظة الشرقية 4 من أعز أبنائها من رجال الشرطة المدنية، الذين استشهدوا في الحادث الإرهابي بالشيخ زويد بشمال سيناء.

تفعيل المنظومة الإلكترونية بالمركز التكنولوجي لأبوقرقاص بالمنيا

تابع العقيد محمد صلاح رئيس مركز أبوقرقاص بالمنيا التشغيل التجريبي لتفعيل المنظومة الإلكترونية بمركز التطوير التكنولوجي بالوحدة المحلية تنفيذاّ لتكليفات اللواء قاسم حسين محافظ المنيا لخدمة المواطنين ومتابعة وحل شكواهم.


سوهاج تلغي احتفالاتها بالعيد القومي تضامنا مع أسر الشهداء

أعلن د. أحمد الانصاري محافظ سوهاج إلغاء مظاهر الاحتفالات بعيد المحافظة القومي هذا العام، تضامنا مع أسر الشهداء من أبناء المحافظة، حيث قدمت المحافظة شهيدان من أبنائها في الحادث الإرهابي الذي وقع بالشيخ زويد، وهما الشهيد أمين الشرطة عمر منازع ابن مركز طهطا، والأمين كرم محمد ابن مركز المراغة.


 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة