الدكتور الهلالي الشربيني خلال كلمته بالمؤتمر
الدكتور الهلالي الشربيني خلال كلمته بالمؤتمر


الهلالي الشربيني: تقدم المجتمعات يرتكز على التعليم والبحث العلمي

حازم نصر

الأربعاء، 10 أبريل 2019 - 07:08 م

أكد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم الأسبق، أن التعليم هو الضمانة الأساسية للحفاظ على القيم في ظل المتغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم، كما أنه موطن بناء شخصية الفرد للتعامل مع كل ما هو جديد.

وأشار الوزير الأسبق، خلال محاضرته بالمؤتمر الدولي لكلية التربية النوعية بجامعة المنصورة، تحت عنوان: "التعليم النوعي وتطوير القدرات التنافسية والمعلوماتية للبحث العلمي في مصر والوطن العربي.. رؤى مستقبلية"، إلى أن تقدم المجتمعات يرتكز على التعليم والبحث العلمي فهما قاطرة التنمية، وكليات التربية النوعية تضم العديد من التخصصات التي تعمل على بناء الإنسان.

وأضاف أن التنافسية في التعليم والبحث العلمي، أصبحت واقعًا يجب التعامل معه، مشددًا على حتمية الارتقاء بالتعليم في مصر لتتبوأ الدولة المصرية مكانتها اللائقة في مصاف الدول الأكثر تقدمًا.

ويعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، والدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة، ويرأسه الدكتور عبد الله جاد محمود عميد كلية التربية النوعية جامعة المنصورة، وفرعيها بمنية النصر وميت غمر، وشهد افتتاح المؤتمر لفيف من عمداء كليات التربية النوعية وأساتذة التربية بمصر والعالم العربي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة