سمير صبري
سمير صبري


سمير صبري: مهرجان الإسماعيلية فرصة لتبادل الثقافات بين الدول

محمد طه

الأربعاء، 10 أبريل 2019 - 08:46 م

أعرب الفنان سمير صبري، عن سعادته بحضور حفل افتتاح مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية في دورته 21، قائلا: «ألف تحية لأهل الإسماعيلية فذكرياتي كثيرة في هذا البلد.. وسعيد بحضوري أمام تلك الكوكبة الذين حرصوا على حضور المهرجان».


وقال «صبري»، خلال كلمته بحفل افتتاح المهرجان المقام حاليا بقصر ثقافة الإسماعيلية، إن ذلك المهرجان هام جدا بالنسبة للعالم العربي وأوروبا، فهو فرصة جديدة لتبادل الثقافات بين الدول، معربًا عن سعادته بوقوفه أمام الوزيرة إيناس عبد الدايم والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، موضحًا أن الأفلام التسجيلة هامة جدا فهي تمنح أكبر قدر من المعلومات في أقصر وقت، والحضور الحاشد دليل على نجاح ذلك المهرجان وقوته.

ويحضر حفل الافتتاح وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، ورئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، ومحافظ الإسماعيلية اللواء حمدي عثمان، ورئيس المركز القومي للسينما د. خالد عبد الجليل، ورئيس المهرجان الناقد عصام زكريا لقصر ثقافة الإسماعيلية، ونقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي.

وتضم لجنة تحكيم مسابقتي الأفلام التسجيلية، برئاسة المخرج المصري يسري نصر الله، وعضوية كل من كريس ماكدونالد من كندا، وسلاف فواخرجي من سوريا، وبيدرو بيمينلا من موزمبيق وشيريل تشانج من الصين، ولجنة تحكيم مسابقتي الأفلام الروائية القصيرة والتحريك برئاسة المخرجة الفرنسية مارلين كانتو، وكاثرين ميبورج جنوب إفريقيا، ومحمد حماد من مصر، وانستاسيا ديمتريا من اليونان ونواف الجناحي من الإمارات.

وتقدم للمشاركة في الدورة 21 من المهرجان أكثر من 1500 فیلمً من 93 دولة، تم تصفیتها فنیاً من قبل لجان مشاهدة المهرجان، ويسعى المهرجان لتقديم برنامج سينمائي حافل بأهم وأحدث الأفلام العربية والدولية التي تعرض للمرة الأولي في مصر والمنطقة العربية، ويشمل برنامج المهرجان هذا العام عدد كبير من الأفلام داخل المسابقات الرسمية والبرامج الموازية، بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات الأخري داخل الحلقات النقاشية والورش الفنية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة