محمد منير وعمرو دياب
محمد منير وعمرو دياب


تترات مسلسلات رمضان.. الأغنية الشعبية تتراجع وكبار النجوم يتقدمون

أ ش أ

الأربعاء، 10 أبريل 2019 - 11:06 م

تشهد تترات مسلسلات رمضان المقبل تراجعا لافتا للمطربين الشعبيين، خلافا للسنوات الماضية، بينما فضل صناع الأعمال الاستعانة بكبار المطربين والمطربات.


ومن أبرز الأصوات التي ستشدو بمسلسلات رمضان المقبل محمد منير، شيرين عبدالوهاب، نوال الزغبي، إلى جانب حمادة هلال، وتوقعات غير مؤكدة بمشاركة عمرو دياب.

واختارت اللبنانية نوال الزغبي استغلال نجاح أغنية تتر مسلسل "لأعلى سعر"، العام الماضي للنجمة نيللي كريم، والتي حملت عنوان "الناس العزاز"، لتواصل التواجد في دراما رمضان المقبل.

ومن المقرر أن تقدم نوال الزغبي تتر مسلسل "بروفا" الذي يقوم ببطولته الفنان أحمد فهمي، إلى جانب الفنانة ماغي بوغصن.

ونشرت نوال الزغبي صورة لها برفقة ماغي بوغصن وجمال سنان، من التحضيرات لتتر المسلسل، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وعلقت نوال الزغبي على الصورة قائلة: "بلشنا (بدأنا) التحضيرات.. تتر مسلسل بروفا.. رمضان 2019.. قريباً".

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي حيث يشهد مجموعة من المفارقات الكوميدية التي يقع فيها بطلا العمل "أحمد فهمي، وماغي بو غصن" عقب تعارفهما.

واختار الفنان محمد منير العودة إلى غناء التترات بعد فترة غياب ليشدو بتتر مسلسل "ولد الغلابة" الذي يقوم ببطولته الفنان أحمد السقا، إلى جانب مي عمر.

وتدور أحداث العمل حول صعيدي يعاني الفقر ويضطر للعمل في مهنتين بسبب الظروف المادية التي يتعرض لها خلال الأحداث، الأولى مدرس بإحدى المدارس الحكومية، والثانية يعمل ليلا سائق تاكسي، وبالرغم من ذلك تدفعه الظروف للاتجار في المخدرات.

وتشارك الفنانة شيرين كذلك في سباق تترات دراما رمضان بأغنية لمسلسل "خمسة ونص" للفنانة اللبنانية نادين نجيم، وقصي خولي.

وتتناول أحداث المسلسل قصة حب غير مألوفة بين حبيبين، تحاول فيها المرأة ترويض حبيب يشتهي مجد المال ويعاني من الحقد وصراعات على السلطة، وقدرتها على لعب دور نافذ في حياته.

ويتفاوض صناع مسلسل "بيت العيلة" مع المطربة آمال ماهر لغناء مقدمة ونهاية العمل، الذي كتبه السيناريست مدحت العدل، بطولة الفنانة يسرا.

وسبق أن أكدت يسرا أن الشخصية التي ستقدمها في هذا المسلسل مختلفة تماما عن أي شخصية قدمتها من قبل، موضحة أنها ستكون رومانسية ولها علاقة بالموسيقى.

أما الفنان حمادة هلال، الذي يقوم ببطولة مسلسل "ابن أصول"، المقرر عرضه في رمضان، فيغني كذلك تتر العمل، وتشاركه البطولة أيتن عامر وسوزان نجم الدين.

وتتمحور الأحداث ولشخصية "هشام وهو من عائلة ثرية يعمل فى تجارة الألماس مع والدته، لكنه يصاب بهلاوس ويظن أن بعض الأشخاص يحاولون قتله، ويسعى لإقناع عائلته بما يعتقد، إلا أنه يكتشف أن جده متورط، وإذا بالأحداث تنقلب رأسا على عقب.

ولم يتضح بشكل مؤكد المطرب الذي سيغني تتر مسلسل "زي الشمس" للفنانة دينا الشربيني، وسط توقعات بأن يكون النجم عمرو دياب، بحسب مقربين من فريق العمل.

وتدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي مثير حيث يتعرض شقيق المحامية (دينا الشربيني) إلى القتل على يد أحد الأشخاص المجهولين، فتبدأ شقيقته في البحث عن قاتله، وتشير أصابع الاتهام لتورط العديد من المقربين له.

ويكاد يكون أحمد شيبة هو المطرب الشعبي الوحيد المتواجد بتترات مسلسلات رمضان، حيث يغني تتر "زلزال" للفنان محمد رمضان، وهو التعاون الثاني بين الاثنين بعد أغنية "يعلم ربنا"، تتر مسلسل "نسر الصعيد"، الذى عرض العام الماضي.

وتدور الأحداث خلال فترة زلزال 1992، حول رجل يشتري منزلا بأقساط محددة المدة والقيمة، وحين يأتي موعد سداد القسط الأخير، يطالب صاحب المنزل بتسجيل البيت باسمه والتنازل عن ملكيته، إلا أن البائع يماطل إلى أن يقع "زلزال 1992" الذي يلقى فيه الشاري حتفه وينهار المنزل، فيرفض حينها البائع تسليم قطعة الأرض التي كان المنزل يقع عليها لورثة الراحل، ما يخلق صداما مع الورثة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة