السيارة «رنج روفر إيفوك»
السيارة «رنج روفر إيفوك»


شاهد| فوز السيارة «رنج روفر إيفوك» الأعلى في تصنيف معايير الأداء الأوروبي

رضا خليل

الخميس، 11 أبريل 2019 - 06:05 ص

كشف موقع « motor1. com» عن أن السيارة «رنج روفر إيفوك» حصلت على تقييم الـ5 نجوم الخاص لبرنامج تقييم السيارات الأوروبية الجديدة Euro NCAP، في تأكيد لاهتمام شركات صناعة السيارات الكبرى بمعايير السلامة والأمان لأقصى درجة ممكنة.

وأوضح  الموقع أن سيارات رنج روفر إيفوك حازت على إعجاب الخبراء الذين اختبروا السيارة في العديد من النقاط الخاصة بحماية الركاب ومعايير الأمان المتمثلة في جودة الوسائد الهوائية أنظمة مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية AEB، وكشف البقع العمياء والمساحات خلف السيارة ونظام التنبيه عند الخروج من حارة القيادة.

وشملت اختبارات البرنامج تقييم السيارات الأوروبية Euro NCAP أنظمة الثوابت والتوازن عند المنعطفات والممرات ودرجة صلابة الهيكل الخارجي عند التصادم حيث أنه من المشجع للغاية منح العديد من طرازات السيارات التي ستسير على الطرق الأوروبية والحاملة لأسماء العديد من الماركات المختلفة تقييمات سلامة مرتفعة، لأن الأمر يدل على التزام صانعي السيارات وحرصهم على حياة المستهكلين الذين وثقوا فيما يقدمونه من منتجات.

و رغم التزام جميع صانعي السيارات بمعايير الأمان والسلامة التي سيتم طرحها داخل السوق الأوروبية، فإن عام 2022 سوف يشهد اعتماد معايير أمان وسلامة أكثر صرامة وتطوراً للتقليل من الخسائر البشرية والإصابات الناجمة عن حوادث السيارات داخل القارة الأوروبية.

يذكر أن سيارة رنج روفر إيفوك Range Rover Evoque رباعية الدفع التي تبدأ أسعارها بـ42650 دولاراً أمريكياً ستتوافر بمحركي تيربو بسعة 2.0 لترات؛ حيث ستحضن النسخة الأولى محركات تقليدية بينما سيحتضن هيكل النسخة الأخرى محركات هجينة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة