جورج وايا
جورج وايا


«جورج وايا» أسطورة إفريقيا يشارك في قرعة بطولة أمم إفريقيا

أحمد أنور

الخميس، 11 أبريل 2019 - 01:35 م

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أن الرئيس الليبيري جورج وايا، أسطورة كرة القدم الإفريقية، سيحضر مراسم قرعة بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، التي تقام يوم الجمعة المقبل، بمنطقة هضبة الأهرامات.

وتنطلق البطولة في الـ21 من يونيو المقبل، على أن تنتهي في الـ19 من يوليو، بمشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ الكان.
 

وفاز لاعب ميلان السابق جورج ويا، بانتخابات الرئاسة في ليبيريا بعد هزيمة منافسه في الانتخابات جوزيف بواكى، ليكون الرئيس رقم 25 في تاريخ الدولة الإفريقية.


وتفوق ويا على منافسه ، في 13 ولاية مقابل فوز منافسه في ولايتين فقط بعد تنازل رئيسة البلاد إيلين جونسون، عن الحكم الذى ظلت فيه 12 عاما.


وقضى جوهرة ليبيريا، 16 عامًا في الملاعب، بدأها في مع فريق أفريكا سبورت عام 1987، ثم انتقل داخل القارة الإفريقية لفريق تونير ياونديه عام 1988، وبعد ذلك انطلق إلى أوروبا من بوابة موناكو حتى عام 1992، وباريس سان جيرمان حتى عام 1995.

 

أما الفترة الأبرز لجورج وايا، والتي شهدت تألقه، وتوهجه أوروبيا، كانت لصالح إيه سي ميلان الإيطالي، قضى خلالها 5 سنوات، حتى عام 2000، قبل أن يلعب في صفوف تشيلسي ومانشستر سيتي، ثم العودة إلى فرنسا من بوابة مارسيليا، قبل أن يختتم مشواره في فريق الجزيرة الإماراتي.

 

وحصل جورج وايا، على جائزة أفضل لاعب كرة قدم فى العالم عام 1995، وأفضل لاعب فى أوروبا، بالإضافة لأفضل لاعب أفريقى فى القرن العشرين عام 1998،.

 

 

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة