صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


وزارة الصحة تعتمد دواءًا جديدا لعلاج مرضى الصدفية

حاتم حسني

الخميس، 11 أبريل 2019 - 01:54 م

 

وافقت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في إدارة الشئون الصيدلية، على اعتماد دواء "تريمفايا" البيولوجي جديد لعلاج الصدفية، يمكنه السيطرة على 90% من أعراض المرض في خلال 16 أسبوع فقط.

يستخدم الدواء الجديد عن طريق الحقن تحت الجلد من خلال جرعة تحفيزية عند بدء العلاج، ثم حقنة واحدة فقط بعد أربع أسابيع ثم حقنة كل ثمانية أسابيع، ويمكن للمريض حقن نفسه.

يعد عقار "تريمفايا" البيولوجي، الأول عالميا لتثبيط انترلوكين IL-23 بشكل إنتقائي وهي أحد الأسباب الرئيسة للصدفية.

وعلق المدير التنفيذي للشركة المنتجة في شمال إفريقيا د.رامز محسن، أن هذا العقار تم إطلاقه في عدد من دول العالم وأثبت فاعلية استثنائية سواء من حيث سرعة التحكم في أعراض المرض أو السيطرة عليها لفترة طويلة، حيث أن 50% من المرضى يصلون إلى درجة نقاء كاملة، و 80% من المرضى يصلون لنقاء شبه كامل، وتستمر النتائج لثلاث أعوام.

وأضاف أن العقار يتمتع بمعدلات أمان مقبولة، تم قياسها لثلاث أعوام، ويتمير عقار تريمفايا بأنه يستخدم عن طريق الحقن تحت الجلد بشكل شهري -بعد الجرعة التحفيزية- مما يوفر الراحة للمريض والذي تم قياسه وإثباته عن طريق النتائج المبلغ عنها من قبل المرضى.


جدير بالذكر أن هذا العقار هو أول عقار بيولوجي يتم تسجيله من خلال وزارة الصحة بقرار 820 ويعقد غدا الجمعة 12 مؤتمرا صحفيا للإعلان عن الاكتشاف المذهل الذي بشأنه تغير حياة المريض وأسرته كاملة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة