إبراهيم عوض المدير السابق لمكتب منظمة العمل الدولية
إبراهيم عوض المدير السابق لمكتب منظمة العمل الدولية


مدير العمل الدولية سابقًا: المنظمة تربط بين الحكومات وأصحاب الأعمال

نور إبراهيم

الخميس، 11 أبريل 2019 - 01:56 م

 

أعرب إبراهيم عوض، المدير السابق لمكتب منظمة العمل الدولية، عن سعادته لمنحه فرصة الحديث عن المنظمة، خلال الاحتفال بمئويتها، اليوم الخميس.

 

وأضاف عوض، خلال كلمته، اليوم الخميس، أنه من ابرز الفرص التي منحتها منظمة العمل الدولية، لخدمة قضية العدالة الاجتماعية، سواء في مقرها بمكتب شمال القاهرة أو مقر المنظمة في جنيف، تعبر عن قدرتها في التغيير للأفضل، باعتبارها اقدم منظمة في الامم المتحدة بعد انشاءها بعد الحربوالعالمية الأولى.

 

وأشار عوض، إلى أن إنشاء المنظمة جاء للدفاع عن حقوق العمال بعد الثورة الصناعية، ثم أنشأت حركة العمال ومنها إلى عمل الدستور، ذلك لأن المفهوم الأساسي لتكوين دولة للعمل لا يمكن أن يقوم بدون السلام الاجتماعي في كل دولة بالعالم، لذلك تمتاز المنظمة لأنها ثلاثية الطابع، لاتعتمد فقط علي الحكومات، لكن أيضًا العمال ممثلون في منظماتهم لتحقيق السلام الاجتماعي، وصحاب الاعمال، للترابط بين خيوطه الثلاثة.

 

وأوضح عوض، أن مصر انضمت إلى منظمة العمل الدولية منذ 60 عامًا، وقدمت أعمال واضحة لجميع دول الأعضاء، قالمنظمة مثل كائن حي في التطور لا تقف عند قضايا بعينها، وتختلف خلال عقودها في تحديد مستقبل العمل، وهذا ما شرعت فيه المنظمة.

 

يذكر أنه من أبرز المصريين الذين خدموا في منظمة العمل الدولية، "عباس عمار نائب المدير العام للمنظمة سابقًا، وصلاح أيوب، وإبراهيم خليفه، وجورج قنواتي، وسمير رضوان".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة