متحف قصر محمد علي
متحف قصر محمد علي


حياة محمد علي في معرض «أفندينا» احتفالاً بـ«يوم التراث العالمي»

ريم الزاهد

الخميس، 11 أبريل 2019 - 02:08 م

يفتتح متحف قصر محمد علي بالمنيل في تمام الساعة 11:00 من صباح يوم الثلاثاء الموافق 16 أبريل، معرضا مؤقتا للصور الفوتوغرافية تحت عنوان «افندينا»، والذي ينظمه المتحف بالتعاون مع جمعية أصدقاء متحف المنيل بمناسبة يوم التراث العالمي. 


وقال ولاء الدين بدوي مدير عام متحف قصر المنيل، إن المعرض سيقام بالقاعة الكبرى للمتحف، و يستمر لمدة ثلاثة شهور حتى 16 يوليو القادم. 


وأضاف أن المعرض يضم مجموعة من الصور الفوتوغرافية من التراث الأرشيفي للقصر، والتي تعرض لأول مره، حيث تتناول الصور حياة الأمير محمد علي، وهواياته، ورحلاته طوال حياته، ومهامه الرسمية، بالإضافة إلي مجموعة متميزة من الصور التي تصور جوانب من حياته الاجتماعية والخاصة التي تعرض لأول مرة. 


وأشار بدوي، إلى أن الأمير محمد علي كان محب للحفاظ علي تراث أجداده، وجمع كل ما يتعلق بالتراث ليخلدها للأجيال القادمة، مما جعله يلقب " بالمقتني الأعظم. 


وفي نفس السياق ينظم متحف الفن الإسلامي، في تمام الساعة 10 من صباح يوم الخميس الموافق 18 أبريل، معرضا للحرف التراثية بعنوان «تراثيات 4». 


وأوضح الدكتور ممدوح عثمان مدير عام متحف الفن الإسلامي، أن المعرض سيقام بحديقة الجامعة الأمريكية بميدان التحرير، و سيعرض مجموعة متنوعة من المشغولات اليدوية لأكثر من 20 حرفة، نفذها مجموعة من الحرفين في ورش متحف الفن الإسلامي ومستوحاة من بعض مقتنيات المتحف.


الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة