كأس أمم أفريقيا
كأس أمم أفريقيا


أمم إفريقيا 2019| أسهل الاحتمالات وأصعبها للمنتخبات العربية في القرعة

أحمد نزيه

الخميس، 11 أبريل 2019 - 02:56 م

تتجه الأنظار في القارة السمراء غدًا إلى منطقة الأهرامات بالجيزة، حيث ستُجرى قرعة كأس أمم أفريقيا 2019 في نسختها الثانية والثلاثين، والمقرر أن تستضيفها مصر في الفترة ما بين 21 يونيو و19 يوليو المقبلين.

 

وستعرف البطولة في نسختها الحالية مشاركة خمسة منتخبات عربية لأول مرةٍ في تاريخ المسابقة القارية، وذلك في النسخة التي ستشهد أيضًا مشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى.

 

ونقدم لكم في هذا التقرير عن أسهل الاحتمالات وأصعبها، التي يمكن أن تواجهها المنتخبات العربية في القرعة غدًا.

 

بدايةً تم تقسيم المنتخبات الأربع وعشرين إلى أربع مستويات، الأول يضم المنتخب المصري "صاحب الأرض والجمهور"، وإلى جانبه منتخبات الكاميرون "حامل اللقب" وغانا وكوت ديفوار وتونس والسنغال.

 

وضمّ المستوى الثاني منتخبات الكونغو الديمقراطية ومالي والجزائر والمغرب ونيجيريا وغينيا. أما المستوى الثالث فضمّ منتخبات جنوب أفريقيا وأوغندا وزيمبابوي وغينيا بيساو وأنجولا وبوروندي، في حين سيكون منتخبات بنين وموريتانيا وتنزانيا وناميبيا وكينيا ومدغشقر في المستوى الأخير.

 

ووفقًا للوائح، لن يتواجد أي منتخبين يتواجدان في نفس المستوى مع بعضمهما البعض في مرحلة المجموعات.

 

تونس

بدايةً مع تونس، التي تقع في المستوى الأول، فأصعب الاحتمالات الممكنة للمنتخب التونسي تتمثل في الوقوع في مجموعةٍ تضم منتخبات نيجيريا وجنوب أفريقيا وبنين.

 

أما أسهل الاحتمالات للمنتخب التونسي الشقيق، هو أن يتواجد في مجموعةٍ تضم منتخبات غينيا وبوروندي وناميبيا، حاله كحال اتلمنتخب المصري.

 

المغرب والجزائر

وبالنسبة لمنتخبي المغرب والجزائر، اللذين يقعان في نفس المستوى الثاني، فإنهما يواجهان نفس المصير من الاحتمالات، وأصعب المجموعات لهما تلك التي قد تضعهما القرعة في مواجهة منتخبات السنغال وجنوب أفريقيا وموريتانيا.

 

أما أسهل المجموعات بالنسبة لهما هي التواجد مع منتخبات كوت ديفوار، في ظل تراجع مستواه في الآونة الأخيرة، وبوروندي وتنزانيا.

 

موريتانيا

أما المنتخب الموريتاني الذي يسجل حضوره الأول في النهائيات، فستكون مهمته أصعب بكثير من نظرائه العرب في ظل تواجده في المستوى الرابع والأخير، وأصعب الاحتمالا بالنسبه له التواجد في مجموعة تضم منتخبات السنغال ونيجيريا وجنوب أفريقيا.

 

أما أسهل الخيارات الممكنة الوقوع في مجموعةٍ تضم منتخبات كوت ديفوار وغينيا وبوروندي.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن أن تتواجد ثلاثة منتخبات عربية في مجموعةٍ واحدةٍ، يكون المنتخب الموريتاني فيها إلى جانب واحدٍ من منتخبي مصر وتونس، وآخر يكون إما المغرب أو الجزائر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة