الممر» الحاضر الغائب بمهرجان الإسماعيلية
الممر» الحاضر الغائب بمهرجان الإسماعيلية


صور| «الممر» الحاضر الغائب بمهرجان الإسماعيلية

محمد طه

الخميس، 11 أبريل 2019 - 04:18 م

حرص المنتج هشام عبد الخالق علي حضور فعاليات الدورة الحادية والعشرين لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية القصيرة، حيث قام بوضع العديد من بوسترات فيلمه السينمائي الجديد "الممر" والذي يخوص بطولته الفنان أحمد عز.

وأعرب "عبد الخالق" في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم عن سعادته بالتواجد في المهرجان وأنه يحرص دائما على دعمه، واصفا إياه بأنه من أهم المهرجانات الفنية في مصر لاهتمامه بالسينما التسجيلية ويخرج منه العديد من المخرجين الموهوبين في مصر والوطن العربي.

وأضاف أن فكرة وضع بوستر الفيلم في أماكن عروض المهرجان ترجع إلى تماشي أحداثه وقصته مع جو الإسماعيلية وأرض الفيروز التي شهدت بطولات كبيرة للجيش المصري، معلنا عرض الفيلم أوائل يونيو المقبل.

"الممر" من تأليف وإخراج شريف عرفة، وشارك في كتابة الحوار الشاعر أمير طعيمة الذي تولى تأليف الأغاني، ويناقش الفترة الممتدة من حرب 1967 حتى الفترة الأولى من حرب الاستنزاف.

ويشارك في بطولته: أحمد رزق، إياد نصار،أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد والوجه الجديد ألحان المهدي. كما يضم مجموعة من ضيوف الشرف، مثل هند صبري، شريف منير، أنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم.

ويشهد الفيلم التعاون الخامس بين "شركة الماسة للإنتاج الفني" والمخرج شريف عرفة بعد أفلام "الجزيرة 1"، "الجزيرة 2"، "ولاد العم" و"فول الصين العظيم".

وجرى تصويره على مدار ثلاثة أشهر في خمس مدن هي: السويس، جنوب سيناء، أسوان، الإسماعيلية والقاهرة. وبنت شركة الإنتاج ديكورات الفيلم بالكامل، كما وفرت إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة مواقع التصوير وبعدها تمت الاستعانة باختصاصيين لمطابقة الديكورات بالواقع خلال تلك الفترة

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة