العاملون في مترو الأنفاق يعلنون تأييدهم للتعديلات الدستورية
العاملون في مترو الأنفاق يعلنون تأييدهم للتعديلات الدستورية


العاملون في مترو الأنفاق يعلنون تأييدهم للتعديلات الدستورية

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 11 أبريل 2019 - 05:00 م

نظمت اللجنة النقابية للعاملين بشركة مترو الأنفاق بالتعاون مع الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام، مؤتمرآ حاشدآ بقاعة مؤتمرات واجتماعات محطة الخلفاوى .


جاء ذلك تحت رعاية وحضور المهندس على الفضالي رئيس مجلس إدارة شركة مترو الأنفاق والعضو المنتدب للدعم الفني والمهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، وذلك لدعم وتأييد التعديلات الدستورية المرتقبة ولحث العاملين بالشركة علي المشاركة الإيجابية في التعديلات الدستورية لإرسال رساله للعالم أن جموع الشعب المصري بكافة طوائفه يقفون خلف قيادتهم السياسية ولتوضيح المواد الدستورية المستحدثة وفلسفة تعديلها. 


وافتتح المؤتمر بتلاوة آيات من القرآن الكريم عقبها السلام الجمهورى وبعض الكلمات . 


وقال المهندس على الفضالي في المؤتمر والذي شارك فيه قيادات الشركة وقيادات شركة فالكون جروب وشركة الرواد للامن والحراسة و ما يقرب من 300 موظف وموظفة من العاملين بشركة مترو الأنفاق أن المشاركة في الاستفتاء واجب وطني ، لاستكمال مسيرة الإصلاح الاقتصادي، ودعم الأمن والآمان الذي نعيشه في مصر.

 

 وأكد الفضالى ان التعديلات الدستورية امر طبيعى  وبيتم تعديلها فى جميع الدول المتقدمة مثل امريكا وفرنسا ، والوثيقة الدستورية ليست قرأن ولا إنجيل وهو صناعة بشر.


وذكر ان هذه التعديلات تمثل ضمانة حقيقية لعدم عودة الجماعات الإرهابية إلي المشهد السياسي وان هذه التعديلات ضرورة ملحه لاستكمال مسيرة التنمية والإصلاح علي كافة المستويات، مضيفا  ان مصر تمر بظروف تستوجب إجراء تعديلات علي الدستور الحالي .


وطالب الحضور بضرورة المشاركة الإيجابية في الاستفتاء على التعديلات الدستورية وعدم الانسياق خلف الاصوات المغرضة التي تنتقد وتهاجم لتحقيق مصالح شخصية .


وفى سياق متصل، أكد كامل عبد المقصود نائب رئيس النقابة العامة لسكك حديد مصر وامين عام نقابة المترو ،  أن كل مرحلة تحتاج إلي تشريعات تتزامن مع خطوات الإصلاح حتي تسير الدولة علي خط واحد وهدف محدد من أجل التنمية وان التعديلات الدستورية ضرورة في المرحلة الراهنة من أجل استكمال الإصلاحات والمشروعات التي بدأتها الدولة ومن أجل الحفاظ علي أمن واستقرار الوطن والرد علي الاكاذيب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار.


وقال كامل ان دستور 2014 تم كتابته فى ظل ظروف غير مستقرة بالبلاد ، والشعب مصدر السلطات ومن حقه أن يوافق أو يرفض بس لازم كلنا نشارك ، الشعب هو الذى قال رأيه فى الدستور القائم نعم وهو الذى سيقول رأيه فى التعديلات الحالية، ولا سيادة إلا للشعب ولا صوت يعلو فوق صوته".


ومن جانبه ناشد ابراهيم عواد رئيس اللجنة النقاببة بمترو الانفاق جميع العاملين بمشاركتهم و تأييدهم الكامل للتعديلات الدستورية لإعطاء أعداء الوطن وجماعات الإرهاب درسا لن ينسوه .


وأكد عواد ان العاملون سيحرصون على مشاركتهم الفعالة والكبيرة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقبلة .


وطالب ايهاب سلامة عضو اللجنة النقابية بشركة المترو  العاملين بضرب المثل كعادتهم فى الذهاب بقوة إلى صناديق الاقتراع والمشاركة بفاعلية فى التعديلات الدستورية، مشيرا إلى أن ارادة المصريين ستنتصر  في النهاية.
واختتم المؤتمر بهتافات تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر، وبالأغانى الوطنية واللقطات التذكارية .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة