يايا توريه
يايا توريه


الإيفواري «يحيى توري» يشارك في قرعة بطولة أمم إفريقيا

محمد أنور

الخميس، 11 أبريل 2019 - 05:42 م

 

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، أن أسطورة كرة القدم الإيفوارية "يحيى توري"، سيحضر مراسم حفل قرعة بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، التي تقام غدًا الجمعة، بمنطقة هضبة الأهرامات.

وتنطلق البطولة في الـ21 من يونيو المقبل، على أن تنتهي في الـ19 من يوليو، بمشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ الكان.

لعب توريه 97 مباراة دولية بقميص المنتخب الإيفواري، وشارك مع أولمبياكوس في موسم 2005-2006، وبعد رحلته مع الكرة اليونانية، التحق بموناكو الفرنسي ثم برشلونة الإسباني.

 

وتوج يايا توريه خلال مسيرته بلقب أفضل لاعب أفريقي خلال العام، 4 مرات، كما فاز مع برشلونة الإسباني بألقاب عدة، منها دوري أبطال أوروبا، و3 ألقاب بالبريميرليج مع مانشستر سيتي، ومع منتخب بلاده بلقب كأس أمم أفريقيا، وشارك معه في 3 نسخ من كأس العالم.

وحصل توريه على قميص خاص يحمل الرقم 316، وهو عدد المباريات التي لعبها مع سيتي، كما نال تذكرة موسمية مدى الحياة في ملعب الاتحاد.

وكان يايا توريه قد فسخ تعاقده مع نادي أولمبياكوس اليوناني، في الشهر الماضي، بعد 3 أشهر فقط من التوقيع مع الفريق، قادمًا بشكل مجاني من مانشستر سيتي الإنجليزي.

وابتعد توريه عن المباريات الدولية منذ قيادته ساحل العاج للقب كأس الأمم الافريقية في أوائل عام 2015، لكنه أصدر إعلانًا مفاجئًا في ديسمبر الماضي، قال فيه إنه يريد العودة على الرغم من فشل البلاد في بلوغ نهائيات كأس العالم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة