الدكتور أحمد فودة
الدكتور أحمد فودة


خاص| «القومية للأنفاق» تحسم الجدل حول إلغاء مناقصة «مترو الهرم»

نشوة حميدة

الخميس، 11 أبريل 2019 - 09:24 م

 

أكد الدكتور أحمد فودة، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن ما تردد بشأن إلغاء المناقصة التى طرحتها الهيئة بين شركات يابانية لتنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق، والتي تمتد من الجيزة حتى 6 أكتوبر، والمعرفة باسم "مترو الهرم" ، بسبب المغالاة في العروض المقدمة من الجانب الياباني، غير صحيح.

 

وقال "فودة" في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن العرض مازال مستمرا حتى الآن، وستظهر نتائج المفاوضات بنهاية شهر مايو القادم.

 

وأوضح رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن الهيئة لم ترفض العرض الياباني المقدم لتنفيذ المشروع، لافتا إلى استمرار فتح باب المفاوضات بين الجانبين من أجل تقريب وجهات النظر، وستحدد النتيجة النهائية للمفاوضات في المدة المحددة.

 

وكانت بعض وسائل الإعلام، قد تدوالت خلال الأيام الماضية، تصريحات بشأن إلغاء المناقصة الخاصة بالمشروع، معللة ذلك برفض اليابانيين التنازل عن المغالاة في العرض المقدم، موضحة أنه سيتم إعادة طرح المناقصة مجددا على الشركات المصرية، وأن الشركات الوطنية هي الأقرب للتعاطي وتنفيذ المشروع.

 

جدير بالذكر أن خرائط الخط الرابع، توضح أنه يمتد بطول 42 كم، ويشمل 40 محطة نفقية وسطحية ومقسم إلى مرحلتين، أحدهما بطول 19 كم ويضم 17 محطة والمرحلة الثانية بطول 23 كم ويضم 21 محطة. وتشمل المرحلة الأولى بعد تعديلاتها النهائية محطات حدائق الأشجار وحدائق الأهرام والنصر والمتحف الكبير وميدان الرماية والأهرام والمريوطية والعريش والمطبعة والطالبية ومدكور والمساحة والجيزة، حيث الربط مع الخط الثانى للمترو وميدان الجيزة والروضة والملك الصالح، ليتم الربط مع الخط الأول والفساط.

 

كما يشمل ورشتين لصيانة قطاراته أحداهما فى بداية الخط على حدود 6 أكتوبر، والثانية فى نهاية على طريق القاهرة ـ السويس.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة