جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


«سحر نصر» تتفق مع نائب رئيس البنك الدولي على زيادة التعاون المشترك

أحمد عيسى

الجمعة، 12 أبريل 2019 - 09:43 ص

 

التقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي د. سحر نصر، مع الدكتور فريد بلحاج، نائب رئيس البنك الدولي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحضور مارينا ويس، مديرة مكتب البنك في مصر.



واتفق الجانبان، على زيادة التعاون المشترك بين مصر والبنك في مجالات البنية الأساسية ورأس المال البشرى، ودعم البنك لمبادرة التحول الرقمي في أفريقيا خاصة مع تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي، واستمرار التعاون في مجالات الحوكمة ومكافحة غسيل الأموال والقضاء على الفساد، ودعم مصر فى مجال تمويل  المشروعات الصغيرة والمتوسطة حي تم الانتهاء من الحصول على موافقة مجلس إدارة البنك على تخصيص ٢٠٠ مليون دولار لمصر لدعم هذا القطاع الحيوي.



وذكرت الوزيرة، أن مصر تتعاون حاليا تتعاون مع العديد من شركاء التنمية في مجال تنمية مشروعات ريادة الأعمال وخاصة دعم المرأة والشباب، موضحة حرص مصر على تدعيم دور القطاع الخاص في التنمية من خلال مشاركة القطاع الخاص في تمويل مشروعات التنموية التي تدعم جهود  التنمية بناء على الأولويات الوطنية.



واتفق الجانبان على تفعيل التعاون في مجالات الطاقة والتكامل الإقليمي والعمل على تحويل مصر لمركز إقليمي لتصدير الطاقة وكذلك دعم دور مصر كمركز إقليمي للتجارة من خلال المشروعات المشتركة لتطوير قطاع النقل والنقل البحري والموانئ.

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة